وصول أكبر مكتبة عائمة في العالم.. “سفينة لوغوس هوب” ترسو في ميناء السلطان قابوس بمطرح

مطرح – العُمانية|

رست بميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، الجمعة الماضي، أكبر مكتبة عائمة في العالم “سفينة لوغوس هوب”، حيث فتحت أبوابها أمام الجماهير التي كانت تنتظر لحظة الوصول من محبي القراءة واقتناء الكتب المتنوعة. 

وستستمر السفينة في ميناء السلطان قابوس حتى الثاني والعشرين من يوليو الجاري، وتستقبل زوارها يوميا من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءً، لتغادر بعدها إلى محافظة ظفار، حيث ستمكث هناك سبعة أيام.

وتعتبر (سفينة لوغوس هوب) أحد أشهر معارض الكتب المتنقلة في العالم، وتعد تجربة تعلم وتبادل ثقافي، حيث تسافر حول العالم لنقل المعرفة عبر سلسلة من الندوات والفعاليات الثقافية التي تقدم للزوار داخل السفينة.

وتضم (سفينة لوغوس هوب) في أرجائها وأفرعها المختلفة مجموعة واسعة من العناوين والكتب التي تعرضها للزوار، ويصل عددها إلى أكثر من 5000 كتاب تتناسب مع كافة الفئات العمرية من الجنسين الأطفال والشباب والكبار، وتصب في صنوف المعرفة المختلفة منها القصص والروايات والكتب التاريخية والعلمية والتقنية المتخصصة وكتب الرياضة والعلوم والفنون والطب واللغات والمعاجم وغيرها من صنوف المعرفة وبمختلف اللغات.

جدير بالذكر أنَّ سفينة “لوغوس هوب” سبق لها أن زارت سلطنة عُمان مرتين، الأولى في عام 2011، والثانية في عام 2013، وتعود ملكيتها إلى المنظمة الخيرية الألمانية (كتب جيدة للجميع)، وتستقبل سنويًّا ما يقارب من مليون زائر، حيث زارت منذ تأسيسها عام 1970 أكثر من 150 دولة وإقليم حول العالم، وبلغ عدد زوارها 49 مليون شخص منذ انطلاقها كمكتبة في عام 2009، فيما يضم طاقمها موظفين متطوّعين من أكثر من 70 جنسية، يبلغ عددهم 400 شخص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*