بحث أوجه التعاون مع الإمارات في مجالات الرقابة وبناء القدرات

مسقط – العُمانية|

 استقبل الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم بمقر الجهاز بمسقط، حميد عبيد خليفة عبيد أبو شبص رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي يزور سلطنة عُمان في زيارة رسمية.

تأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مجالات الرقابة وتعزيز النزاهة وبناء القدرات والكفايات المهنية والمعرفية بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس الجهاز على عمق العلاقة الراسخة بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على تجسيد أوجه التعاون والتكامل مع الأجهزة النظيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات ذات العلاقة، إلى جانب تعزيز الفاعلية في الأنشطة المشتركة ضمن اللجان المعنية بالرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، علاوةً على الإسهام الفاعل مع المجتمع الدولي من خلال المنظمات المهنية المتخصصة. 

من جانبه، أبدى رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة تقديره لمسيرة تطور الجهاز في المجالات التشريعية والتنظيمية وتأهيل الموارد البشرية، مؤكدا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات في تعزيز الأدوار الموكلة إلى المؤسسات الرقابية ورفع كفاءتها لتحقيق مسيرة التنمية المستدامة.

وعلى هامش الزيارة تم تقديم عدد من العروض التقديمية من قبل المختصين بالجهاز تناولت الأدوار والمهام الموكلة إلى جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، والقوانين المنظمة لعمله، واستعراض آلية عمل الجهاز في تنفيذ اختصاصاته، إلى جانب استعراض جهود الجهاز في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وجهوده في مجال التدريب والتأهيل وبناء الكفايات المعرفية لمنتسبيه وللموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة في المجالات المرتبطة بالتدقيق والمالية.

من جانبه، قدم الوفد الزائر عرضا تقديميًّا تناول نبذة موجزة عن ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة واختصاصاته وأهدافه، بالإضافة إلى الجوانب المرتبطة بتقنية المعلومات المستخدمة بالديوان ومنظومة التدريب والتطوير.

حضر اللقاء، محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لسلطنة عُمان والوفد المرافق لرئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*