استعراض مشروعات الطرق في محافظة الداخلية

الشماخي: المضي قدما لتنفيذ مشروع طريق جبل شمس بطول 32 كيلومترا

استعراض مشروع طريق بديل يربط جنوب الباطنة بالجبل الأخضر من دون الحاجة لمركبات الدفع الرباعي

نزوى – العُمانية|

 استعرض مكتب محافظ الداخلية، اليوم الاربعاء، مشروعات التصميم والتنفيذ والصيانة والنقل البري بمحافظة الداخلية.

جاء ذلك في لقاء الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية مع المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل.

واستعرضت المهندسة رانيا بنت مسعود المقبالية رئيسة قسم إنشاء الطرق بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الموقف التنفيذي لازدواجية طريق الرسيل – بدبد حيث وصلت نسبة الإنجاز 66,64% حتى نهاية شهر يونيو 2023م.

كما استعرضت مشروع تصميم وتنفيذ طريق وصلة بلدة الصفيحاء حيث تم طرح المشروع وهو الآن قيد إجراءات التحليل إضافة إلى مشروع أعمال طريق سيح قطنة بولاية الجبل الأخضر ومشروع تصميم وتنفيذ الأعمال المتبقية في طريق العينية – بوري بولاية سمائل المؤمل طرحهما خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع طريق كرشا – عز – أدم وفتحه للحركة المرورية كما تناولت مشروع جبل شمس.

وجرى خلال اللقاء استعراض المشروعات الاستثمارية بالمحافظة من بينها مشروع طريق بديل يربط جنوب الباطنة بالجبل الأخضر لتسهيل الوصول للجبل الأخضر من دون الحاجة لمركبات الدفع الرباعي مما سيسهم في تعزيز الحركة السياحية، حيث تم الانتهاء من دراسة الجدوى المبدئية للطريق بالتنسيق مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ونتج عنها تحديد خيارين للطريق وجار دراسة مقترح تنفيذه كمشروع استثماري أو تنموي.

وتطرق اللقاء إلى مشروع الطريق البديل الرابط من المعبيلة لمحافظة الداخلية مما سيسهم في إيجاد طريق بديل للمركبات الثقيلة والشاحنات المتوجهة لمحافظات الداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية من دون الحاجة للتوقف والدخول للمناطق المزدحمة، حيث تم عمل دراسة جدوى مبدئية من قبل استشاري مكلف من قبل وزارة المالية وجار مراجعة مسارات الطريق المقترحة.

من جانبها استعرضت المهندسة فاطمة بنت محمد الخاطرية مشروع ازدواجية طريق إزكي- نزوى (قاروت الجنوبية – بركة الموز- فرق) وتطرقت للحديث حول التصاميم التفصيلية وعرض المواقع التي شملها التصميم للأخذ بملحوظات ومرئيات محافظة الداخلية حولها حيث سيسهم المشروع في إنعاش الحركة السياحية والتكامل مع الاستراتيجية العمرانية والحد من الحوادث المرورية.

وأكد المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل على المضي قدما نحو تنفيذ مشروع طريق جبل شمس بأطوال 32 كيلومترا ضمن مبادرة الربط السياحي التي تطورها الوزارة حيث تم الانتهاء من إعداد مستندات المناقصة ورفعها في النظام تمهيدا لإرسالها لمجلس المناقصات للطرح.

حضر اللقاء كل من الشيخ والي نزوى والعميد قائد شرطة محافظة الداخلية وأعضاء المجلس البلدي وبعض الجهات الحكومية المعنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*