وفد عُماني يبحث في إيطاليا وسويسرا فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

روما – العُمانية|

بحث وفدٌ عمانيٌّ رسميٌّ إلى جمهورية إيطاليا، برئاسة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن، التعاون وتوطيد الروابط الثنائية وتعزيز الاستثمارات وتبادل المعرفة في قطاعات الطاقة المتجددة والهيدروجين وأنظمة تخزين الطاقة مع الشركات والمؤسسات والمعاهد الرائدة في مجالها بإيطاليا.

تضمّن الوفد مشاركين من وزارة الطاقة والمعادن، وهيئة تنظيم الخدمات العامة بحضور ممثلي سفارة سلطنة عُمان لدى جمهورية إيطاليا. 

وتضمّن برنامج الزيارة سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الشركات الإيطالية الرائدة في مجال الطاقة، تم خلالها استعراض فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات الطاقة المختلفة، وتبادل وجهات النظر والخبرات مع الشركات الإيطالية، حيث تم التركيز على التكنولوجيات المستدامة والابتكارات في قطاع الطاقة، وتم تأكيد أهمية التعاون المشترك في تعزيز الاستثمارات في قطاع الطاقة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما زار الوفد أيضًا جمهورية سويسرا الاتحادية، للمشاركة في منتدى الأعمال لجمعية الصداقة العُمانية السويسرية، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات ومناقشة التوقعات المستقبلية في القطاعات الرئيسية كالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وأنظمة التخزين والحياد الكربوني.

في بداية اللقاء، قدَّم رئيس الوفد العُماني، كلمة سلّط الضوء فيها على رؤية سلطنة عُمان في مجال التحوّل إلى الاقتصاد الأخضر دعما لبيئة ملائمة للاستثمارات الخضراء.

وأكَّد أهمية التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين سلطنة عُمان وسويسرا في مجالات الطاقة، وأشاد بالفرص الاستثمارية التي تقدمها عُمان للشركات السويسرية.

من جهته، قدَّم الدكتور فراس العبدواني، مدير عام المديرية العامة للطاقة المتجددة والهيدروجين في وزارة الطاقة والمعادن، عرضًا حول استراتيجية سلطنة عُمان في مجال الهيدروجين الأخضر، مستعرضا الجهود التي تبذلها البلاد في تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر كوسيلة لتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة، كما استعراض الفرص الاستثمارية في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان.

كما ناقش المنتدى فرص الاستثمار والخبرات والممكنات التي تمتلكها سلطنة عُمان لتحقيق النجاح في مجال الهيدروجين والطاقة المتجددة، وشارك في النقاش مجموعة من المتخصصين والمستثمرين والمهتمين في هذا المجال، كما ناقش المنتدى أهمية تبادل الخبرات والمعرفة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية للطاقة المتجددة والهيدروجين، وقدّم المشاركون نماذج عملية للتعاون بين سلطنة عُمان وسويسرا في مجال الهيدروجين الأخضر وتكنولوجيات الانبعاثات السلبية وتبادل الخبرات والمعرفة في هذه المجالات.

وعقدت خلال المنتدى جلسة نقاشية مصغرة بعنوان “عُمان وسويسرا: أفضل ممارسات نقل التكنولوجيا والاستثمار والتعاون”، شارك فيها مجموعة من الخبراء والمتخصصين، وتم خلالها استعراض أفضل الممارسات في نقل التكنولوجيا والاستثمار وتعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*