بلدية ظفار تستعرض تفاصيل فعاليات موسم خريف 2023

توفير تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق في عدة مواقع

الغساني: التوقعات تشير إلى أن الزوار العام الجاري سيتجاوزون حاجز المليون زائر بإنفاق يتوقع أن يتجاوز 100 مليون ريال 
فعاليات “أتين سكوير” ستحتوي على موقع للتسوق وساحة مخصصة للألعاب الكهربائية وعروض الإضاءة والليزر في “مسرح القوس”

صلالة – العُمانية|

 استعرضت بلدية ظفار اليوم تفاصيل أنشطة وفعاليات موسم خريف ظفار 2023 التي تبدأ في 15 يوليو المقبل ولغاية 31 أغسطس القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته البلدية اليوم الاربعاء بمنتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا بحضور الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، رئيس اللجنة الرئيسة لفعاليات خريف ظفار 2023، والمهندس عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار وعدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

واستعرض رئيس بلدية ظفار أهم فعاليات موسم خريف ظفار 2023، التي تتوزع في عدة مواقع قائمة وأخرى جديدة؛ مما سيوفر للمواطن والمقيم والزائر الفرصة لخوض تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق.

وأكد المؤتمر على استمرارية هوية “خريف ظفار” كجزء من استراتيجية ظفار الشاملة التي تم إطلاقها العام الماضي، بهدف توحيد جميع مواسم ظفار وتعزيز تجربة المواطن والسائح على حد سواء كتجربة متكاملة.

وتهدف هذه الهوية إلى توفير فرصة للاستمتاع بكافة عناصر الطبيعة الخلابة والفعاليات والأنشطة المتنوعة، بما في ذلك المغامرات والثقافة والتسوق والترفيه والأنشطة الرياضية، مستفيدة من جميع مقومات ولايات المحافظة.

وحول فعاليات خريف ظفار 2023، أشار الغساني إلى تطوير موقع عودة الماضي في منطقة الحافة ليشهد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة لمحاكاة البيئات الخمس في محافظة ظفار “الحضرية والريفية والبحرية والبدوية والزراعية”، بعد أن كانت تضم بيئة واحدة فقط، كما سيحتوي على ميدان للفنون والفعاليات، ومطاعم للوجبات العُمانية، وأسواق تراثية متنوعة ومنتجات للحرفيين والحرفيات بالإضافة إلى عروض وفنون حية تجسّد الثقافة العُمانية.

وأضاف، أن فعاليات “أتين سكوير” ستحتوي على موقع للتسوق، وساحة مخصصة للألعاب الكهربائية وعروض الإضاءة والليزر في “مسرح القوس”، إلى جانب عروض طائرات دون طيار “الدرون”، وسرك عائلة تيسلينكو، فضلًا عن العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

وبيّن الدكتور رئيس بلدية ظفار أن فعاليات “كيدي تايم” ستقام في حديقة عوقد، وتتضمن مدينة الأطفال التي تضم قرية السنافر، وقرية ماشا والدب ومتحف الحلوى إلى جانب الألعاب التفاعلية “VR”، وقرية الباندا، وحلبة التزلج الجليدي، والألعاب الهوائية بالإضافة إلى فعالية “أليس في بلاد العجائب” وفعاليات عالمية متحركة، ومطاعم ومقاهٍ متنوعة.

ووضّح بأن فعاليات خريف ظفار ستتضمن إقامة العديد من المعارض التخصصية، من بينها معرض صلالة العالمي للشوكولاتة “شوكو رذاذ” الذي سيضم معارض لشركات الشوكولاتة العالمية و100 مجسم من الشوكولاتة بالإضافة إلى عروض حية لصناعة مجسمات الشوكولاتة، يقدمها متخصصون عالميون. مبينا أن المعارض التخصصية ستشمل كذلك معرض المجوهرات الأول ومعرض العطور الخليجي ومعرض الأزياء الخليجي بالإضافة إلى عروض الأزياء الخليجية.

وقال: إن فعالية “لايتس بارك” ستقام في حديقة صلالة، وستضم مسرحا للفعاليات والحديقة المضيئة وركن الطيور، مبينًا أن موقع “ذا بارك” سيحتوي على ركن للسينما المفتوحة، بالإضافة إلى ركن للمقاهي والمطاعم وألعاب الذكاء الصناعي.

وأشار إلى تجديد فعاليات “صلالة ايت -مطبخ الشعوب” التي سيتم تنظيمها في حديقة السعادة، بمشاركة عدد من المطاعم والمقاهي العالمية ومجموعة من الطهاة العالميين، وستضم مسابقة الطبخ “صلالة شيف”.

وقال رئيس بلدية ظفار: إن مسرح المروج سيشهد إقامة العديد من الحفلات الفنية من خلال استضافة فنانين من عدة دول، وجلسات سمر فنية للفنانين العُمانيين، وعدد من العروض المسرحية المحلية والعالمية.

وفيما يتعلق بالفعاليات المصاحبة، تطرق رئيس بلدية ظفار إلى عددٍ من الفعاليات والأنشطة الرياضية كتجارب الإبحار الشراعي بإشراف مدربين متخصصين، وقوارب الكاياك وقوارب التجديف في شاطئ الدهاريز، بينما ستقام في شاطئ الدمر بولاية مرباط مسابقة ظفار الدولية للدراج ريس وفعالية رياضية لكرة القدم.

وبيّن أن التوقعات تشير إلى أن زوار موسم خريف ظفار لهذا العام سيتجاوزون حاجز المليون زائر بإنفاق يتوقع أن يتجاوز 100 مليون ريال عُماني.

وحول تطوير المناطق السياحية في محافظة ظفار، أشار الدكتور أحمد بن محسن الغساني إلى تطوير العديد من المواقع هذا العام مثل إطلالة شلالات دربات ووادي دربات، الذي سيشهد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة كقوارب الكاياك وقوارب التجديف ومنطقة المغامرات.

وأضاف أن إطلالة شلالات دربات شهدت تطويرًا خلال الأشهر الماضية شملت تحسين المدخل وتهيئة مواقع الجلوس بالأرضيات الحديثة والمظلات، مع إنشاء ممر للوصول إلى موقع الإطلالة، بالإضافة إلى توفير حافلات النقل بالتعاون مع شركة مواصلات، وتطوير منطقة وادي دربات من خلال إنشاء ممشى حديث وحواجز حماية وجلسات حديثة وأكشاك مصممة لهذا الغرض للمحافظة على عنصر جمالي فريد.

ووضح، بأن منطقة المغسيل ستحتوي على ممشى سياحي حديث يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم وعروض المسرح إلى جانب ساحة عامة ومنطقة فعاليات وعربات الجولف لنقل المتجولين من مواقف السيارات إلى مدخل كهف المرنيف، بالإضافة إلى تحسين منطقة النوافير الطبيعية بجلسات مظللة بتصاميم حديثة.

وأضاف، أن مشروعات تطوير المناطق السياحية شملت تحسين منطقة عين جرزيز ورفدها بمستلزمات الاسترخاء وتخصيص مواقع للشوي. مضيفًا أن منطقة إطلالة حمرير شهدت أيضًا تطويرًا من خلال تقديم حزمة من مستلزمات الزائر ليقضي أوقاتًا مليئة بالمرح والإثارة. مؤكدًا أن هذه المواقع تم تنفيذها بالتعاون مع شركاء البلدية في إطار سعي البلدية إلى تعزيز شراكاتها مع جميع الجهات الحكومية والخاصة بما يحقق المصلحة العامة.

وأشاد الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار في ختام المؤتمر بدور وسائل الإعلام المختلفة في دعم وإبراز فعاليات خريف ظفار في المواسم السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*