مشروع تطوير خليج آيمس بمسندم ضمن أفضل مقترح لمشروع إنمائي

مسقط – العُمانية|

 حاز مشروع تطوير “خليج آيمس” بولاية خصب بمحافظة مسندم في مسابقة أفضل مقترح لمشروع إنمائي أعلنت عنها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ضمن أفضل ثلاثة مشروعات فائزة بالمسابقة التي تنافست عليها مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتبلغ مساحة المشروع 68.7 ألف متر مربع بقيمة استثمارية تبلغ 7 ملايين ريال عُماني، وستتولى وزارة المالية تمويل المشروع الذي يهدف إلى تحقيق الربط الاستراتيجي بين مختلف ولايات محافظة مسندم وتطوير البنية الأساسية إضافة إلى تحفيز السياحة وتوفير فرص استثمارية جديدة في المحافظة.

ويتضمن المشروع من “إطلالة الخالدية”، و”منتج آيمس”، و”مرسى آيمس”، و”خليج آيمس” ومن المتوقع أن يتم تنفيذه خلال سنة و9 أشهر ومن المؤمل أن يستقبل 500 ألف زائر سنويًّا وتوفير 62 وظيفة.

وأوضح السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم أن المشروع يتكون من منطقة استثمار للخدمات في سفح الجبل المقابل لمنطقة الخالدية وأرض لمنشأة استثمارية سياحية في القطاع السياحي تتميز بإطلالة لخليج “أيمس” بالإضافة إلى عمل منشأة بحرية تستقبل القوارب والسفن لتسهيل الحركة البحرية وزيادة فرص الاستثمار.

وقال، إن هذا المشروع سيعمل على استقطاب الاستثمار في قطاعي الخدمات والسياحة بمحافظة مسندم والاستفادة من المواقع والإطلالات البحرية المميزة التي تتميز بها المحافظة، متوقعا أن يوفر هذا المشروع فرصًا وظيفية مباشرة وغير مباشرة وفرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنشيط قطاعات مختلفة كالثروة السمكية والسياحة والنقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*