يتكون من جراند سوق وذا سكوير وجزيرة النافورة ومطاعم القناة المائية ومطاعم محلية وعالمية.. مشروع بوليفارد الرذاذ في صلالة أفضل مقترح لمشروع إنمائي

مسقط – العُمانية|

فاز مشروع “بوليفارد الرذاذ” في منطقة إتين بولاية صلالة بمسابقة أفضل مقترح لمشروع إنمائي التي أعلنت عنها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك من بين أفضل 3 مشروعات فائزة بالمسابقة التي قدمتها مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتبلغ مساحة المشروع نحو 470 ألف متر مربع بقيمة استثمارية قدرها 40 مليون ريال عُماني، بحيث تقوم وزارة المالية بتمويل المرحلة الأولى الخاصة بالبنية الأساسية وبعض الخدمات بقيمة 10 ملايين ريال عُماني، على أن يتم تمويل الباقي من قبل مؤسسات القطاع الخاص.

ويهدف المشروع إلى استحداث مكان ترفيهي متكامل لجميع الفئات المجتمعية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات والمجتمع لتعزيز السياحة المحلية بما يتوافق مع المواصفات العالمية للسياحة والترفيه، ورفد القطاع السياحي في سلطنة عُمان كوجهة سياحية عالمية تضم العديد من الفعاليات الكبرى والتجارب السياحية.

ويتكون المشروع من جراند سوق، وذا سكوير، وجزيرة النافورة، ومطاعم القناة المائية، ومطاعم محلية وعالمية، ومطبخ الشعوب، وحديقة نباتية تعليمية محاكية للبيئة الطبيعية، ومماشٍ معلقة، ومسارح، ومعارض تخصصية ومساحة للفعاليات، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات، وسيستقبل 800 ألف زائر خلال موسم خريف ظفار، و200 ألف زائر خلال باقي المواسم، وسيقوم بتوفير 1500 وظيفة.

وأوضح صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، أن هذا المشروع سيضيف قيمة كمتنفس للسائح والمقيم في المحافظة، حيث بني المشروع على كلمة “عُمان” كمحور أساسي، والماء كمحرك للجانب البيئي والطاقات و”بوليفارد الرذاذ” كعنصر المطر ونقاطه.

وقال سموه، إن مكونات المشروع ستتنوع بين وجود عناصر ثقافية من خلال تطوير مسرح المروج ومركز للابتكار، بالإضافة إلى حديقة طبيعية وغيرها من العناصر التي تم التركيز عليها، مشيرا إلى أنَّ هناك مجالا للاستثمار بين القطاعين العام والخاص في هذا المشروع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*