البحرين تعتزم افتتاح 15 منشأة سياحية خلال 2023 و2024

المنامة – وكالات| 

أعلنت وزارة السياحة البحرينية عزمها افتتاح 15 منشأة سياحية كبيرة خلال العامين الجاري والقادم 2023 و2024.

جاء ذلك في ردٍّ بعثت به وزيرة السياحة، فاطمة الصيرفي، على سؤال نيابي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، عبد النبي سلمان، حسبما ذكرت صحيفة “الأيام” المحلية يوم الأحد.

وأوضحت الصيرفي أن هدف المشاريع دعم اقتصاد المملكة وحاجة هذا القطاع لاستثمارات واسعة النطاق، تعمل على رفد الناتج المحلّي الإجمالي.

كما أشارت إلى أن “جهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض في التسويق والترويج السياحي للمملكة أسهمت في رفع معدلات إشغال الفنادق لأكثر من 80% خلال العام الجاري، من خلال التعاون مع القطاع الخاص ومطوري المشاريع”.

وأكّدت أنها تعمل بشكل متواصل على استقطاب معارض ومؤتمرات محلية وإقليمية ودولية من خلال مركز البحرين العالمي للمعارض وتنظيم المزيد من الفعاليات السياحية والترفيهية بالتعاون مع القطاع الخاص، بما يسهم في تعزيز دور القطاع السياحي لرفد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وذكرت الوزارة أن مركز البحرين العالمي للمعارض شهد في الربع الأول من العام الجاري 2023، العديد من الفعاليات العالمية والعروض الاستثنائية، حيث استضاف خلال شهري فبراير ومارس الماضيين 8 فعاليات منها 5 دولية و3 محلية.

كما أكدت أن المملكة على أهبة الاستعداد على الدوام لاستقطاب الفعاليات الدولية والإقليمية والمحلية واسعة النطاق، وذلك لتحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية للأعوام من 2022 وحتى 2026، والتي من ضمنها تعزيز سياحة الأعمال وضمان نسبة أعلى من مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلّي الإجمالي.

يشار إلى أن البحرين واحدة من أبرز دول مجلس التعاون الخليجي التي تمتلك بنية تحتية سياحية، وسط اهتمام حكومي بتوسيع رقعتها عبر إقامة عديد من الجزر الصناعية والمشاريع العقارية المختلفة.

وكشفت إحصائيات حكومية عن ارتفاع عدد السياح الذين استقطبتهم البحرين في 2022 إلى 9.9 ملايين سائح من مختلف الجنسيات.

ووفق الإحصائيات، بلغت نسبة زيادة السياح 19% عن الرقم المستهدف 8.3 ملايين زائر؛ إذ قالت هيئة السياحة البحرينية إن السياحة الوافدة في المملكة تعافت خلال عام 2022 بنسبة 90% مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*