إعلان المشروع الفائز في مسابقة أفضل تصميم لمشروع بوابة الرستاق

الرستاق – وجهات| 

أعلنت محافظ جنــوب الباطنة، متمثلة ببلدية المحافظة عن الفائزين في مسابقة أفضل تصميم لبوابة الرستاق والتي تهدف الى تطوير بوابة الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة بطــريقة تتناسب مع جغرافية وجماليات المكان، وكونها كذلك تشكل ركيزة أساسية للولاية وأيضا للمساهمة في الشراكة المجتمعية واستقطاب الأفكار الإبداعية للشباب. حيث تم الاعلان عن المسابقة خلال يناير الماضي من هذا العام ولاقت اقبال كبير من المشاركين.

وقال بدر بن محمد السعيدي المدير العام ببلدية محافظة جنوب الباطنة، ان هذا المشروع سوف يكون اضافة لمشاريع تنمية المحافظة واضافة دور كبير للسياحة وتشجيع الاستثمار ويأتي كذلك هذا المشروع ضمن رؤية عمان 2040 وابراز كافة المقومات السياحية والترفيهية للمحافظة وولاية الرستاق وايضا يهدف الى الشركة مع المجتمع وتبادل الرؤى والافكار وتم طرح هذه المشروع امام الشباب العماني لاضهار ابداعاتهم في مثل هذه المشاريع . 

واضاف: تدور فكــرة التصميم الفائز حول تصــميم المرافق الخاصة لتطوير بوابة الرستاق بطــريقة تتناسب مع جغرافية المكان وتم استخدام خطوط منحنية بحيث تشابه شكل الصخور لتتلاءم مـع الطبيــعة الجغرافية التي تتمــيز بها الولاية مـــن جبال شــاهقة بطـــريقة آمنه وحديثــة. واستلهمنا فكرة تصميم المشروع والذي يتكون من عدد من المرافق والخدمات مثل ركن عين الرستاق وهو عبارة عن مسار دائري مغلق والذي صمم للترفيه والاستمتاع بمناظر الرستاق من أعلى نقطة وأيضا لها استخدامات متعددة بالاضافة “ركن عين الرستاق ” مطل على المنطقة المحيطة بالبوابة وكذلك يشتمل المشروع على محلات ومقاهي وأماكن جلوس ومرافق خدمية ومدرجات زراعية وأكشاك وساحة مفتوحة يمكن استغلالها كمعرض لفعاليات ترفيهية مع توفر مقهى مكون من طابقين وجلسات داخلية مغلقة وخارجية مفتوحة. ويستهدف المشروع لتشجيع الحركة السياحية والترفيهية.         

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*