بنك عُمان العربي يدعم قادة المستقبل بإطلاق برنامج “رواد العربي” لخريجي الجامعات والكليات

مسقط – وجهات|

يستمر بنك عُمان العربي في سعيه المتواصل لتنمية الكوادر العمانية الشابة من خلال إطلاق برنامجه التدريبي الجديد “رواد العربي”، والذي يتزامن مع أهداف رؤية عُمان 2040 التنموية والاقتصادية. وسيعزز البرنامج الذي تصل مدته إلى سنة كاملة وجود الكفاءات الوطنية الشابة ليس في القطاع المصرفي فحسب، إنما سيدعم تواجدها أيضًا في القطاعات الأخرى.
صُمم البرنامج ليقدم للشباب من خريجي الجامعات والكليات فرصا تدريبية تمكنهم من تطوير معارفهم إلى جانب اكتساب مهارات عملية تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي. وتماشياً مع أولويات رؤية عُمان 2040، فقد ركز البنك في تصميمه على إيجاد منظومة عملية متكاملة للمتدربين ترتقي بقدراتهم الشخصية وتعّدهم للمشاركة بدور أكبر في بناء الاقتصاد الوطني فضلاً عن تمكينهم من مواكبة التغيرات المعرفية والتقنية. هذا وستكون أفضلية القبول للأشخاص الذين يُظهرون رغبتهم الجادة في التعلم ويتمتعون بأخلاقيات العمل.
وصرّح سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، قائلًا: يؤكد إطلاقنا لبرنامج رواد العربي حرصنا الدائم على تعزيز طموحات الجيل الصاعد من الشباب العمانيين حيث نقدم لهم هذا التدريب المتكامل والشامل ليعزز قدراتهم وإمكاناتهم ويزيد فرصهم للمنافسة للدخول في سوق العمل.  كما أنه بادرة منا لأن نسهم بدور أساسي في تنمية مجتمعاتنا المحلية وإيجاد الفرص الممكنة للنهوض بها.

وأشار الحارثي أيضا إلى أن البرنامج بمثابة فرصة رائعة للشباب لاكتساب الخبرة العملية للدخول في سوق العمل إذ سيمهد لهم شق مشوارهم المهني وتحقيق طموحاتهم العملية في المستقبل. كما سيتيح لهم تنمية مهاراتهم الشخصية والتي ستمكنهم من المساهمة ليس في النهوض بالقطاع المصرفي فحسب، ولكن باقتصاد البلاد بأكمله. مؤكدا أن تمكين الشباب سيسرع بلا شك في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المرسومة في رؤية عُمان 2040.
وسيتعرف المتدربون على أنظمة البنك التشغيلية وسياساته وأسس صدارته فضلًا عن الخبرة العملية التي سيكتسبونها بإدراجهم في مختلف الدوائر والأقسام بما في ذلك خدمة العملاء، والخدمات الرقمية المصرفية، والتكنولوجيا المالية، وكذلك التسويق والتمويل كلٌ حسب تخصصه. وسيقوم الفريق المختص والقائم على التدريب بتقديم التوجيه والإرشاد للمشاركين واستكشاف نقاط قوتهم وضعفهم والعمل على تعزيزها وبنائها بما يضمن انتفاعهم من البرنامج بأكمل وجه. هذا ومن المقرر أن يضم البرنامج في بدايته ٥٠ متدربًا على مراحل مختلفة، حيث أن هذا الرقم مُستلهم من احتفاء البنك هذا العام بالذكرى الـ 50 لتأسيسه مع رؤية مستقبلية لاستمرار البرنامج لسنوات أخرى قادمة.
 جدير بالذكر، أن باب التسجيل مفتوح الآن أمام جميع الخريجين من مختلف أرجاء البلاد حيث يمكنهم التقدم للبرنامج من خلال زيارة صفحة بنك عُمان العربي على منصة LinkedIn.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*