توقيع اتفاقية إدارة وتشغيل قلعة بهلاء مع شركة مراسيم للسياحة

مسقط – وجهات| 

وقعت وزارة التراث والسياحة صباح يوم “الاربعاء” اتفاقية إدارة وتشغيل وتوظيف قلعة بهلاء بولاية بهلاء بمحافظة الداخلية، مع شركة مراسيم للسياحة ، وقع الاتفاقية من جانب الوزارة المهندس إبراهيم بن سعيد بن خلف الخروصي وكيل الوزارة للتراث ، فيما وقعها من جانب الشركة، أحمد بن عامر بن سليمان الشقصي، رئيس مجلس إدارة الشركة وذلك بديوان عام الوزارة.
‏ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود الوزارة لتوظيف التراث الثقافي وضمان استدامته و تعظيم الاستفادة من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة عبر تمكين القطاع الخاص من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و الأسر المنتجة و إيجاد منافذ تسويق للحرفيين و لإثراء السياحة من خلال مشاريع ذات قيمة محلية مضافة للمجتمع المحلي. ولإعادة إحياء مواقع التراث الثقافي عملاً برؤية عمان 2040م والبرامج الاستراتيجية للخطة التنموية العاشرة.
‏كما تهدف الوزارة في هذه المرحلة وعبر عدد من المشاريع إلى تطوير وتأهيل وتوفير وجهات وتجارب سياحية متنوّعة في مختلف المحافظات تساهم في تنويع المنتج السياحي وتعظيم الفائدة من التراث الثقافي والمعالم التاريخية كوجهات و مقاصد سياحية، وإبراز الحضارة العمانية وعراقة التراث الثقافي العماني وثقافته الأصيلة.
‏حيث تعتبر قلعة بهلاء من أهم المواقع التاريخية والتراثية في محافظة الداخلية وتم إدراج القلعة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي باليونسكو في عام 1987.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*