رئيس فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران: ارتفاع عدد النساء العاملات في مجال الطيران

مسقط – وجهات| 

قالت ميرفت سلطان، رئيس فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران، في كلمة ألقتها على هامش مؤتمر الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الفرع، أن عدد النساء في مجال الطيران أخذ بالارتفاع في ظل المشاركة الفعالة والبناءة للنساء اللاتي يلتحقن بمجال الطيران بوصفه المجال المهني المفضل لهن.

وأضافت: ان النساء موجودات في كافة مجالات الطيران، وليس فقط بصفة طيارين، فهنالك المزيد من المهندسات ومراقبات الحركة الجوية والموظفات في المجالات الطبية والفنية والقانونية.

ويُقام مؤتمر الذكرى السنوية العاشرة لمنظمة المرأة في الطيران كفعالية متزامنة مع أعمال الدورة الثانية والعشرين لمعرض المطارات الذي تم افتتاحه في دبي في 9 مايو لمدة ثلاثة أيام، في ظل توقعات أكثر إشراقاً لجهة التعافي التام والمستدام، ونمو الطلب من قبل المسافرين، والتركيز على التنقل المستقبلي، والبنية التحتية المستدامة والابتكار.
وقالت الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، الملازم أول طيار، الجناح الجوي لشرطة دبي: إن الفجوة بين الجنسين في مجال الطيران ما تزال كبيرة، وهناك حاجة لخارطة طريق فعالة لمعالجة هذا الأمر.
وأضافت إنها أسست شيهانة كجمعية نسائية في مجال الطيران، بهدف تمكين ودعم النساء في صناعة الطيران، حيث تتمثل رؤية شيهانة في تعزيز التوازن بين الجنسين في صناعة الطيران من خلال الشراكات والتعاون على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وكانت شيهانة قد تأسست كجمعية تطوعية دولية تهدف إلى استقطاب وتمكين النساء في صناعة الطيران، ودعمهن لتولي مناصب قيادية وتمثيل الصناعة في الفعاليات الدولية، حيث تسعى الجمعية عبر التعاون مع الشركاء والجهات الراعية إلى إنشاء أطر وقوانين وقواعد تنظيمية جديدة تهدف إلى إزالة الحواجز وخلق حوافز لإدماج المزيد من النساء في القطاع.
من جانبه، قال كوليجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط تركيا وإفريقيا: إن بوينغ قد قامت بخطوات لدعم المساواة بين الجنسين في مكان العمل، حيث انضممنا في ديسمبر 2022 إلى 15 شركة من شركات القطاع الخاص في الإمارات في توقيع تعهد لتسريع النهوض بالمساواة بين الجنسين في القوة العاملة في الإمارات من خلال رفع تمثيل المرأة في الأدوار القيادية إلى 30٪ بحلول العام 2025. وكان هذا التعهد بمثابة فرصة مهمة لنا لتعزيز جهودنا ومواءمتها مع أجندة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق التوازن بين الجنسين.
وكان تمثيل المرأة في القوة العاملة لشركة بوينغ قد ارتفع على الصعيد العالمي إلى 24.6%، كنتيجة لجهود التوظيف والعمل بشكل أقوى على الاحتفاظ بهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*