لليوم الثالث ووسط حضور واجتماعات متواصلة بين المشاركين.. السياحة العمانية تلفت انتباه الزوار إلى سوق السفر العربي بدبي


موسم خريف ظفار والرحلات إلى مسندم والوجهات الباردة في الجبل الاخضر ومصيرة تجذب المشاركين 

المنتجعات والفنادق تروج لعروض الصيف وتقدم أسعارا جذابة للنزلاء

دبي – تقرير يوسف بن احمد البلوشي|
 

تتواصل لليوم الثالث اليوم الاربعاء، مشاركة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة في معرض سوق السفر العربي الذي انطلق الاثنين يوم غد الخميس 4 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي هذه المشاركة السنوية في إطار حرص سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة العُمانية ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني على المشاركة في هذا المعرض السياحي الدولي الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والذي وصل اليوم إلى دورته الـثلاثين.

وتهدف مشاركة سلطنة عُمان في المعرض إلى إبراز أهم المشاريع السياحية المستقبلية والتطورات في قطاع السياحة واستقطاب المستثمرين والمهتمين بهذا القطاع، والتي تشمل المجمعات السياحية، حديقة النباتات العُمانية، المشاريع الفندقية، مشاريع سياحة المغامرات والمواقع التاريخية. وكان اكثر التساؤلات في الجناح عن موسم خريف ظفار وكذلك الرحلات للمقيمين إلى محافظة مسندم وكذلك الاجواء الباردة في كل من الجبل الاخضر وجبل شمس ومصيرة والوسطى.

وتشارك في جناح السلطنة 21 شركة ومؤسسة من شركات القطاع الخاص والفنادق، والتي تعقد لقاءات يومية مع نظراىها من الفنادق والشركات بهدف تبادل الافواج السياح وترتيب تسيير رحلات سياحية بين الوجهات السياحية في سلطنة عمان، وبقية دول العالم.
ويشارك كل من الطيران العماني وطيران السلام ضمن جناح السلطنة بهدف ترويج الوجهات الجديدة التي تسيرها الناقلتين سواء خلال موسم الصيف او موسم الشتاء.


الطيران العماني 

وقال احمد بن علي المحروقي، نائب الرئيس الاقليمي لدول مجلس التعاون بالطيران العماني، تهدف مشاركة الطيران العماني هذا العام الى الترويج لسلطنة عمان من جانب وكذلك الوجهات والمحطات التي سوف يطير اليها الطيران العماني خلال الصيف ومنها رحلاته يومية إلى طرابزون، وتدشين رحلتين الى اسطنبول اعتبارا من يونيو المقبل، كما يسير رحلات يومية الى بوكيت اعتبارا من يونيو المقبل، و10 رحلات اسبوعيا الى كوالالمبور في ماليزيا في يونيو المقبل اضافة الى رحلاته الى لندن يوميا وكذلك رحلتين يوميا إلى كوتشين، ورحلتين الى مومباي، ورحلتين الى تشيناي ورحلتين الى حيدر أباد ورحلات يومية الى موسكو ورحلات الى باريس بفرنسا وميونيخ وفرانكفورت في المانيا.
واشار المحروقي الى ان الطيران العماني يواكب نشاط الحركة الى صلالة بمحافظة ظفار خلال فترة موسم الخريف من خلال زيادة عدد رحلاته الى 8 رحلات يوميا بين مسقط وصلالة لتوفير كل ما من شأنه راحة المسافرين عبر الناقل الوطني.

بارسيلو المصنعة 

من جانبها قالت هاجر الزدجالية، من منتجع بارسيلو المصنعة، تأتي مشاركتنا في هذا المعرض، للترويج لعروض الصيف من خلال عرض 50 ريالا للغرفة المطلة على الحديقة، مع الفطور والعشاء لشخصين، لاضافة الى خصم 25‎%‎ على السبا، وامكانية الاستمتاع بأحواض السباحة والمطاعم وغيرها من الخدمات التي يوفرها المنتجع للنزلاء.

خريف ظفار 

وقال، محمود غواص من دائرة الفعاليات والتوعية، ببلدية ظفار، لا شك انت نسعى من خلال هذه المشاركة للترويج لموسم خريف ظفار الذي يعد ابرز وجهات السفر خلال موسم الصيف في منطقة الخليج.
واضاف: عاما بعد عام يجد الزوار إلى محافظة ظفار تطورات في الخدمات والمناشط التي تلبي رغباتهم سواء للاطفال او العائلات. وقال ان رئيس بلدية ظفار سوف يعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل فعاليات الموسم المقبل.

فنادق أتانا 


من ناحيته، قال طارق السهلاني الخبر العام لفنادق أتانا مسندم، نهدف في هذا المعرض للترويج لفنادق اتانا في مسندم، حيث سيتم خلال الاسبوع المقبل الكشف عن حزمة متكاملة من قبل فنادق اتانا في مسندم مع تجربة الحبل الإنزلاقي الذي افتتح مؤخرا في خصب. واشار الى كرنفال مسندم عمل نشاطا سياحيا كبيرا في ولايات المحافظة وساهم في انعاش الحركة سواء من المقيمين فص مسندم او الذين جاؤوا من بقية المحافظات وكذلك من دولة الامارات، وهو ما خلق جوا من البهجة وكذلك حقق مبيعات جيدة للشركات الصغيرة والمتوسطة. 

وعن حركة السياحية في مسندم من خلال السفن السياحية التي تزور خصب، قال السهلاني: حقيقة نحن كقطاع فنادق لا نستفيد من ركاب السفن السياحية، ولكن هناك استفادة لبعض القطاعات ، لذلك نأمل ان نسعى لجعل هؤلاء السياحي يقيمون في الفنادق ويتناولون وجبات الغداء أو في المقاهي والأسواق للتبضع منها حتى تكون الاستفادة اكبر خاصة لقطاع الفنادق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*