أيمن الحوسني: استعدادات متواصلة لمواكبة نمو حركة السياحة نحو صلالة في الصيف

مطارات عُمان” تشارك في معرض سوق السفر العربي 2023 بدبي


دبي – وجهات|

تشارك “مطارات عُمان” في معرض سوق السفر العربي 2023 الذي انطلق يوم الاثنين الاول من مايو 2023 في إمارة دبي، وذلك ضمن جناح سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة.
وقال الشيخ أيمن بن احمد بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، تأتي مشاركتنا هذا العام في سوق السفر العربي 2023، ايمانا من مطارات عُمان في ضرورة التكامل مع كافة الجهود الوطنية للترويج عن سلطنة عمان وذلك ابراز دور مطاراتنا العمانية “مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار صحار ومطار الدقم”، وتطورها ومستويات الخدمة المقدمة عبرها. حيث تولي سلطنة عُمان أهمية كبيرة لقطاع المطارات الذي يعد بوابة الزوار والسياح لسلطنة عمان. 

وأضاف الحوسني قائلا، تعد سلطنة عُمان بتاريخها وتراثها ومقوماتها السياحية وجهة عالمية تحظى بحضور كبير من قبل الزوار والسياح، وبلا شك فإننا في “مطارات عُمان” نعمل دوما على تعزيز الحركة من وإلى سلطنة عمان وتقديم كل التسهيلات سواء لشركات الطيران المشغلة للرحلات من وإلى مطاراتنا أو المسافرين الذين يدخلون سلطنة عُمان أو المسافرين عبر رحلات الترانزيت.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” على أننا وخلال هذه المشاركة نسعى لعقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي شركات الطيران الدولية والمؤسسات السياحية المتخصصة وذلك لاستقطاب هذه الشركات لتسيير رحلاتها إلى مطارات عُمان وتقديم كل ما من شأنه زيادة عدد الرحلات سواء للشركاء الحاليين أو الشركات التي تنوي تدشين رحلاتها عبر الرحلات المجدولة أو رحلات “تشارتر” العارضة خلال المواسم السياحية سواء الصيف أو الشتاء.
وأشار الحوسني إلى أنه خلال موسم الصيف يشهد مطار صلالة زيادة في عدد رحلات الطيران التي تسيّر رحلات مباشرة بين العواصم الخليجية ومحافظة ظفار بهدف الاستمتاع بموسم الخريف حيث تنشط الحركة السياحية وهو ما يتطلب زيادة الرحلات من دول الخليج وهذا يتوافق مع سياسة “مطارات عُمان” لتقديم كل التسهيلات لشركات الطيران الخليجية، وكذلك في موسم الشتاء نشهد زيادة في عدد الرحلات العارضة القادمة من دول أوروبا، سواء إلى مطار مسقط الدولي أو مطار صلالة. 
كما اننا سنشهد خلال الفترة القادمة تدشين رحلات جديدة لشركات الطيران المحلية العمانية سواء الطيران العماني أو طيران السلام مع دخول موسم الصيف الى عدة محطات في دول آسيا الوسطى وعدة وجهات. واننا في “مطارات عُمان” جاهزين لمواكبة النمو المتوقع خلال موسم الصيف حيث ينشط موسم السفر بشكل كبير من وإلى سلطنة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*