سجل في موسوعة غينيس.. مجموعة عُمران تدشن اليوم رسميا أطول سلك انزلاقي فوق الماء بالعالم 

خصب – وجهات|

تدشن “مجموعة عُمران”، الشركة العمانية للتنمية السياحية، رسميا اليوم مشروع السلك الانزلاقي المزدوج بولاية خصب، والذي تم تسجيله رسمياً من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كـ “أطول سلك انزلاقي فوق الماء على مستوى العالم”، بطول إجمالي يبلغ قرابة 1800 متر.

ويُعد مشروع السلك الانزلاقي باكورة المناشط وأحد المكونات الرئيسية التي يتضمنها مركز مغامرات عُمان، وذلك في اطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها مجموعة عمران، لتحفيز وتنمية القطاع السياحي في سلطنة عمان. 
حيث سيعمل المركز كمنصة متكاملة لتوفير تجارب سياحية شيقة وممتعة لعشاق سياحة المغامرات من زوار المحافظة، الأمر الذي سيسهم في ترسيخ مكانة محافظة مسندم كوجهة سياحية رائدة لعشاق المغامرات من داخل سلطنة عُمان وخارجها.
وإلى جانب المنافع الاقتصادية التي يحققها المشروع من خلال تنويع التجارب السياحية، 
يساهم المشروع في تقديم منافع اجتماعية في مختلف مراحله التطويرية والتشغيلية، إلى جانب المنافع الاقتصادية التي يحققها المشروع من خلال تنويع التجارب السياحية بمحافظة مسندم. 

حيث تم تطوير الشارع المرتبط بمنصة الانطلاق في “جبل فت” لمسافة 3 كم ليصل إلى القرى الجبلية المجاورة من خلال تسهيل عملية تنقل قاطنيها من وإلى الحواضر والقرى المجاورة، كما أسهم المشروع في إيجاد فرص وظيفية لأبناء المحافظة.
 ويعمل حاليا في تشغيل المشروع 8 من الكفاءات الوطنية، ما يشكل 50% من إجمالي موظفي المركز. يأتي كل ذلك ترجمةً لالتزام مجموعة عُمران المتواصل تجاه المجتمع المحلي والمناطق المحيطة بمشاريعها التطويرية.

يُشار إلى أن مركز المغامرات يستقبل زواره طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً بما ذلك أيام الإجازات الرسمية، ويمكن لعشاق المغامرات الراغبين بتجربة السلك الانزلاقي حجز موعد عبر موقع مركز مغامرات عُمان omanadventures.om

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*