75 % نسبة الإنجاز في المسار المؤدي إلى قرية السوجرة بولاية الجبل الأخضر

الجبل الاخضر – العمانية |


بلغت نسبة الإنجاز في المسار المؤدي إلى قرية السوجرة بولاية الجبل الأخضر في محافظة الداخلية ما يقارب 75 بالمائة حيث تم تبليط حوالي 450 مترا من أصل 500 متر مع تجهيز الجلسات المهيأة للاستراحة، وتركيب الحمايات على أجزاء المسار.
وذكرت وزارة التراث والسياحة أنها تعمل حاليا على استكمال تجهيز منصات المشاهدة، وتعزيز المسار باللوحات المعلوماتية للأشجار المختلفة على جوانب المسار الذي سيعزز تجربة الزائر في التعرف على بعض الأشجار المعمرة، ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في شهر نوفمبر المقبل.
كما تبنت الوزارة مبادرة دعم القرية لتأهيلها، بإصدار ترخيص سياحي كنزل تراثي حفاظاً على القيمة التاريخية وتقدم تجربة فريدة للزوار، ويضم النزل 11 غـرفة، ويتم توفير خدمة الطعام من قبل أهالي المنطقة بوجبات عمانية محلية تتناسب مع ذوق السائح وتسهم في فتح مصدر دخل لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وبينت وزارة التراث والسياحة أنها تعمل على دراسة سبل تعزيز القرية بمجموعة من التجارب السياحية والمستوحاة من خصوصية المكان والناس التي تعمل على تعزيز الوجهة السياحية الريفية مع المحافظة على الأصالة والثقافة وإبراز جماليات الطبيعة الساحرة.
ومن المؤمل أن يعمل المشروع على تلبية رغبات السياح الباحثين عن العيش في تجربة سياحية عمانية أصيلة بكل تفاصيلها، وتسعى الوزارة لأن تكون هذه القرية نموذجا قابلا للنسخ في بقية المحافظات التي تتمتع بمقومات وتضاريس تسمح بتقديم تجارب سياحية متنوعة.
يذكر أن قرية السوجرة تتميز بأجوائها المعتدلة صيفا وشتاء، وتنعزل عن باقي قرى الولاية مما يكسبها موقعا مميزا من حيث السكينة والاستجمام وهي مزار لكثير من السياح على مدار العام ويقُدر عمرها بأكثر من 450 عامًا وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1900 متر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*