تتمتع بعوامل جذب سياحية متنوعة.. اكتشف جنوب الشرقية في إجازة عيد الفطر المبارك

مسقط – تقرير “وجهات” |

تشهد محافظة جنوب الشرقية في سلطنة عمان حركة سياحية متزايدة طوال العام من داخل السلطنة وخارجها حيث تمتاز بالعديد من المقومات السياحية وتضم خمس ولايات وهي صور وجعلان بني بو علي وجعلان بني بو حسن والكامل والوافي ومصيرة.

وتعد السواحل والشواطئ الرملية والصخرية في جنوب الشرقية،  على حد سواء من أهم عوامل الجذب السياحي وتنمية الاقتصاد في كل دول العالم، وذلك لما تحويه من العوامل الطبيعية الكثيرة لجذب السياح والزائرين إليها، وبالتالي زيادة الحركة الاقتصادية والتجارية. 
وتعتبر ولاية صور أهم ولاية في محافظة جنوب الشرقية، وهي مركزها الاداري، وتقع على بعد 150 كم جنوب شرق العاصمة مسقط.

تملك ولايات جنوب الشرقية سواحل مطلة على بحر العرب، وتمتاز بمقومات وشواطىء بكر، لاستغلالها لقضاء اجازة عيد الفطر السعيد.
يوجد عدد من الفنادق والاستراحات في جنوب الشرقية، سواء كان في رأس الحد وفي محمية السلاحف أو في الأشخرة مثل فندق (أتانا)، كما توجد العديد من الفنادق الخاصة والشقق الفندقية والاستراحات وغيرها في جنوب الشرقية، كما توجد مقومات سياحية كثيرة في هذه المنطقة وأبرزها الشواطئ الممتدة.

محافظة جنوب الشرقية تجمع البيئة الساحلية بالجبال الشاهقة والأودية الممتدة مما شكل وجهة استثنائية لعشاق المغامرة والاستكشاف، وتعد شواطئها وجهة مثالية لعشاق الرياضات المائية.

تعطي محافظة جنوب الشرقية الزائر فرصة ممارسة العديد من الأنشطة والاستمتاع بها فهي تعتبر المكان المثالي للتخييم وممارسة الصيد ، كما يمكن للزائر مشاهدة السلاحف في رأس الحد والتزلج الشراعي على الماء في منطقة السويح وجزيرة مصيرة أو زيارة ورش صور لصناعة السفن التقليدية، والاستمتاع بممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة الخلابة في وادي الشاب وغيرها الكثير من الأنشطة الممتعة.

تزخر المناطق السياحية في محافظة جنوب الشرقية بالعديد من المقومات الطبيعية التي تشجع على الجذب السياحي كمحميات السلاحف والمحميات الأخرى في هذه المحافظات وهي مقومات سياحية طبيعية فريدة من نوعها، كما ان محافظات سلطنة عُمان تتميز كل واحدة منها بمقومات طبيعية ثرية عن غيرها من المحافظات الاخرى، بحيث تتوافر سياحة المغامرات على الرمال والتخييم وغيرها الكثير في محافظة جنوب الشرقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*