شركات طيران عربية تعلق الرحلات إلى السودان بسبب الاشتباكات في المطار

مسقط – وجهات| 

أعلن عدد من الدول العربية إضافة إلى تركيا وقف حركة الطيران إلى مطار الخرطوم، على خلفية الاشتباكات الأخيرة التي يشهدها السودان.

وأعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها الكاملة على مطار الخرطوم، وذلك بعد سيطرتها على مطار مروى وقاعدته العسكرية، وفقاً لما نقلته رويترز، وهو ما نفاه الجيش السوداني لاحقاً، معلناً تصدّيه لهجمات قوات “الدرع السريع”.

وأكد بيان للخطوط الجوية السعودية تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر، وقال المركز الإعلامي لشركة الخطوط الجوية السعودية إن طائرة إيرباص تابعة للشركة تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة للرياض صباح اليوم السبت.

وأضاف المركز في بيان نشر على “تويتر” أنه تقرر تعليق جميع رحلات الشركة من وإلى السودان حتى إشعار آخر. وتابع أن فرق العمل بالشركة تعمل مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة السعودية لدى السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث. 

كذلك قررت شركة مصر للطيران وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم، بصورة مؤقتة، اعتباراً من السبت، ولمدة 72 ساعة، إلى حين موافاة الشركة بمستجدات الأوضاع في السودان.

أعلن متحدث رسمي باسم “فلاي دبي” أنه “نظراً للوضع الحالي في السودان، تم إلغاء رحلات “فلاي دبي” بين دبي ومطار الخرطوم خلال الفترة من 15 حتى 17 أبريل، وستواصل الناقلة مراقبة الوضع عن كثب، ونعتذر عن أي إزعاج لمسافرينا نتيجة التغييرات في جداول السفر”.

ومن الأردن، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، السبت، إن تشغيل الرحلات بين الخرطوم وعمّان يتم بوساطة شركات طيران سودانية فقط، وإنه لا يوجد تشغيل لشركات طيران أردنية بين البلدين.

وتشغل شركتان سودانيتان رحلتين أسبوعياً بين الخرطوم وعمّان يومي الأحد والجمعة، بحسب ما ذكر مستو.

وفي تركيا، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، السبت، عن إلغاء رحلاتها الجوية إلى السودان. وقالت الخطوط التركية، في بيان نقله موقع “تركيا الآن”، إنها ألغت رحلاتها إلى السودان بسبب المشكلات الأمنية في مطار الخرطوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*