مجموعة بانيان تري تسعى لمضاعفة محفظتها العالمية بحلول 2025

سنغافورة – وجهات| 

أنهت مجموعة بانيان تري، إحدى أهم مجموعات الضيافة المستقلة والمتعددة العلامات التجارية في العالم، العام المالي 2022 بإجمالي 63 فندقًا في محفظتها العالمية التي تتألف من 10 علامات تجارية للضيافة. إذ بفضل إضافة ثمانية فنادق جديدة تم بناؤها أو تحويلها في عام 2022، وضِعت المجموعة التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها على المسار الصحيح لمضاعفة وجودها بحلول عام 2025، وتعزيز وجودها في 23 دولة وتوسيع نطاقها. كما قامت المجموعة كذلك بإطلاق خمسة علامات تجارية جديدة في العام الماضي، وتستعد علامة “غاريا” لتصبح العلامة التجارية الأسرع نمواً في المجموعة.

وصرح إيدي سي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة بانيان تري: لقد وضعنا هدف طموح لمضاعفة وجودنا العالمي في أواخر عام 2021، ويسير هذا الهدف على المسار الصحيح بفضل ظروف السوق المواتية مع عودة صناعة السياحة للنمو والتوسع، ومحفظة العلامات التجارية المتنوعة من العلامات التجارية القوية التي تتماشى مع توجهات المستهلكين في العديد من الوجهات متنوعة مثل الصين وإسبانيا. كما أن خطتنا التوسعية المتبعة حتى عام 2025، تُشمل افتتاح 50 فندق جديد أو تحويلها لفنادق جديدة، لتصل محفظة المجموعة العالمية إلى 113 فندقا. 

ظهرت علامة بانيان تري الرائدة لأول مرة في المملكة العربية السعودية من خلال إفتتاح منتجع فاخر في مدينة العلا القديمة، والتي تمثل حاليا 50٪ من محفظة المجموعة. تخطط العلامة التجارية لافتتاح 12 عقار آخر خلال السنوات الثلاث المقبلة، بما في ذلك العديد من منتجعات بانيان تري الجديدة في الصين، مثل تشوتشو، إيميشان، بحيرة سونغشان دونغقوان، تشوهاي، تشونغتشينغ، سوتشو، بحيرة يانغتشنغ، وشيانجو. كما ستدخل المجموعة أيضًا الأسواق في بوسان – كوريا الجنوبية، وخليج مانيلا في الفلبين، وطويق في السعودية، وفي سنغافورة، حيث ستنطلق المجموعة لأول مرة في سنغافورة بافتتاح بانيان تري الصديقة للبيئة كجزء من محمية مانداي للحياة البرية. أما في اليابان، سيصبح منتجع بانيان تري هيغاشياما كيوتو الحضري الأول والوحيد في مدينة كيوتو الذي يحتوي على مسرح لفن النو الياباني، وذلك بتصميمه من قبل كينجو كوما وشركائه.

بالإضافة إلى ذلك سيتم إفتتاح رابع ممتلكات مجموعة بانيان تري فييا في نهاية عام 2023، وهو منتجع وسبا في بانيان تري فييا فالي دي جوادالوبي في المكسيك. حيث تركز العلامة التجارية بانيان تري فييا على العافية والصحة في تلال باجا كاليفورنيا والتي تبعد 90 دقيقة فقط من حدود الولايات المتحدة. كما سيتم افتتاح منتجع بانيان تري إسكيب الثاني في لامبونج بجزيرة سومطرة الإندونيسية خلال العامين المقبلين، بعد النجاح الكبير لمنتجع بانيان تري إسكيب في بوهان، والذي يعرض فكرة فريدة من نوعها “نُزل بدون جدران، بدون أبواب” في قلب بالي.

كما ستضيف أنسانا، العلامة التجارية النابضة بالحياة والتي تركز على تقديم التجارب الأصيلة للعائلة والأصدقاء، ثلاث منتجعات في فيتنام، حيث من المتوقع افتتاح أول اثنين في عام 2023 في هوترام وتشيوان لان، والثالث الذي تم توقيعه مؤخراً من المتوقع افتتاحه في موي دينه. كما تركز انسانا تشنغدو على السوق الصيني، حيث استقبلت أول ضيوفها في فبراير 2023، ومن المقرر افتتاح العقارات في كو زهو، سوجو، تشوشان، وفوشان بحلول عام 2025. وستقوم أيضًا بتطوير منتجعات في سيام ريب في كمبوديا وآنبينغ في تايوان في عام 2025، أما في عام 2026، سيظهر أنسانا ريال دي لا كوينتا بيناهافيس ماربيا، وهو مجتمع سكني حصري يقدم مزيجًا من الإيجارات الفندقية والسكنية طويلة الأجل والملكية، لأول مرة في إسبانيا و أوروبا.

كذلك جلبت العلامة التجارية كاسيا للإقامة الطويلة للمرة الأولى أجواءها الجمالية والمجتمعية المريحة إلى بوكيت بتايلاند وبنتان بإندونيسيا، وبدءاً من عام 2022، تم التخطيط لأربعة عقارات إضافية للإقامة الطويلة في كوريا الجنوبية، بالقرب من سوكوتشو وشاطئ سيكدال واثنان في بانكوك تايلاند وآخر في هوكايدو باليابان؛ حيث يمكن للمسافرين المهتمين بالهواء الطلق التطلع إلى منتجع التزلج الأول من نوعه في نيسيكو والذي يجمع بين أفضل ما في ثقافات التزلج الأوروبية واليابانية.

اما علامة داهوا فقد ظهرت مؤخراً لأول مرة في جزر المالديف من خلال تحويل منتجع أنسانا الشهير إلى داهوا اهورو، ومن المُقرر ان تصل في أوائل عام 2023 إلى بحيرة داهوا شيان تشانبا وبحيرة داهوا جينان دامينغ. كما تستعد العلامة التجارية للنمو ببصمتها الآسيوية من خلال إفتتاح فنادق هوترام دهاوا في فيتنام، وكذلك فنادق جزيرة بيهاي ويتشو في الصين.

كذلك قامت المجموعة مؤخراً بإطلاق علامتها التجارية هوم والتي تقدم وسائل الراحة المنزلية في الوجهات النائية، كما أعلنت المجموعة عن افتتاح هوم سارانام باتوريتي في بالي في أبريل 2023 وهوم تو لويه في مقاطعة يين باي الفيتنامية في عام 2024.

فضلاً عن إطلاق فنادق غاريا العام الماضي في الصين واليابان وتايلاند، المستوحاة من الثقافة الآسيوية والعناصر الطبيعية. وللحفاظ على وتيرة التوسع السريع، تخطط الآن العلامة التجارية الناشئة والسريعة النمو في إندونيسيا لافتتاح عدة فنادق أخرى، بما في ذلك فندق “هوم جاردن” الجديد في يوجياكارتا، إندونيسيا، وأربعة منتجعات في فيتنام، بما في ذلك “مو تسانغ تشاي” و “دا نانغ” و “هوي آن” و “هوا بنه”، بالإضافة إلى منتجعين آخرين في الصين، شيانجو وبحيرة يانغ تشينغ، ومن المقرر افتتاحها جميعًا بحلول عام 2025.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*