بكلفة 250 مليون ريال ويشمل مدرجين ومبنى مسافرين بسعة 250 ألف مسافر.. الانتهاء من تطوير مطار مسندم في الربع الرابع من 2026


مسقط – وجهات|

 
علمت ” وجهات” ان الجهود الحكومية تسير حسب الخطط لانشاء مطار جديد في محافظة مسندم، ضمن خطط تطوير المحافظة سياحيا وتنمويا.
وأشارت تقارير الى انه من المتوقع أن يتم الانتهاء من مطار مسندم، الذي تبلغ تكلفته 250 مليون دولار أمريكي بحلول الربع الرابع من عام 2026، حيث تشتمل الأعمال على إنشاء مدرجين ومبنى مسافرين بسعة 250 ألف مسافر سنوياً.
وكانت الأمانة العامة لمجلس المناقصات قد اعلنت مؤخرا عن طرح مناقصة الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على التطوير المقترح لمطار مسندم، وأكدت على انه ستعطى الأفضلية في الإسناد للشركات والمؤسسات التي يشمل عطاءها على أكبر نسبة تعمين ونسبة شراء ممكنة من المنتجات الوطنية.

وكشف مؤخرا محافظ مسندم السيد ابراهيم البوسعيدي عن انه تم اختيار موقع المطار والدراسة الأولية (التصميم الأولي)، مؤكدا ان إسناد مناقصة تصميم المطار الجديد خلال شهرين، وشمل ذلك تصميم جميع الجوانب. كما تضمن أيضا الطريق المؤدي إلى المطار وغيرها، وقد تم اختيار الموقع والتوافق عليه من بين 39 موقعا، مشيرا الى ان ذلك يعد نقلة نوعية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*