مقال| “رأس الخيمة” الإمارة السياحية القادمة بقوة

يكتبه: محمود النشيط|
إعلامي بحريني

  @mdailypr 
سلط الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، راكي فيليبس، خلال كلمته في قمة العرب للطيران، الحدث الرائد لقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، الضوء على أهمية تكامل الأعمال بين قطاعي الطيران والسياحة لخلق المزيد من فرص العمل، وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة أعداد الزوار.

وأكد فيليبس أنّ الإمارة تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق طموحها بأن تصبح أول وجهة سياحية مستدامة في المنطقة بحلول عام 2025، وأن تحقيق تأثير مستدام حقيقي يستوجب بالضرورة اختيار شراكاتٍ تمضي بقطاع الطيران قدماً نحو المستقبل.

وشهدت القمة توقيع ثلاث اتفاقيات استراتيجية بين عدد من أصحاب المصلحة، الأمر الذي يعكس تنامي أهميتها كمنصة لتسهيل التعاون بين القطاعين العام والخاص وفتح آفاق جديدة أمام الشركات الإقليمية والعالمية. وشملت الاتفاقيات تعاون بين هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة “إف تي آي” الألمانية لتعزيز الربط الجوي بين ألمانيا والإمارة؛ واتفاقية بين مطار رأس الخيمة وشركة “في بورتس” لإنشاء أول مطار عامودي حديث في رأس الخيمة؛ وتعمل “في بورتس” أيضاً على تأمين مستقبل النقل الجوي المتقدم من خلال اتفاقية أخرى مع “إلكترا. آيرو” و”فالكون للطيران” و”سكاي درايف” لبناء وتشغيل أول مركز موحد للنقل الجوي المتقدم على مستوى العالم في دبي.

تقع إمارة رأس الخيمة على ساحل الخليج العربي شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُشاطر حدودها مع كل من أم القيوين والفجيرة والشارقة، بالإضافة إلى حدودها الجبلية مع سلطنة عُمان من جهة الجنوب الشرقي. وتتمتع رأس الخيمة بموقع جغرافي استراتيجي مميز، حيث تمتد على ساحل الخليج العربي على مقربة من مضيق هرمز. وعُرفت رأس الخيمة باسم “جلفار” قديماً، ولها تاريخ قديم يعود إلى 7000 سنة من الحضارة والتراث، وقد أصبحت في القرنين الـ13 و14 ميناءاً تجارياً مزدهراً في المنطقة.

أما الجانب السياحي في الإمارة فأنه متعدد ويلبي جميع الأذواق حتى باتت السياحة التراثية بارزة فيها لما تتمتع به من تراث أثري متميز، وتاريخ ثقافي غني، وتتضمن مجموعة فريدة من نوعها من أربعة مناظر طبيعية مختلفة وهي السهول الخصبة والجبال، والشواطئ الساحلية الطويلة مع أشجار القرم (المانغروف) الكثيفة والصحراء الشاسعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*