عرض أحدث التكنولوجيات والحلول الذكية والمبتكرة في معرض المطارات 2016

دبي-وجهات | تم استغلال الدورة السادسة عشرة من معرض المطارات الذي تم افتتاحه يوم الاثنين  في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 300 عارض من 55 بلد حول العالم، كقاعدة إطلاق ومنصة مثالية لعرض مجموعة واسعة من التكنولوجيات العصرية والحلول المبتكرة التي تقدمها شركات إقليمية ومتعددة الجنسيات.
وتضمنت أبرز الأجهزة التكنولوجية الحديثة المعروضة، والتي تهدف إلى تعزيز راحة المسافرين وكفائتهم العربة الذكية وعربة الفاحص الأمني من شركة اكسرابتيف الدنماركية التابعة لشركة اماراتيك ومقرها دبي، ونظم تنظيف مدارج المطارات من شركة سايكلون تكنولوجي الأمريكية، ودرج البضائع الذكية ونظم مداولة الأمتعة من شركة سيمينز، وتكنولوجيا الفرز من شركة ليوناردو فينميكانيكا، إضافة إلى أحدث تكنولوجيات التعرف على الوجوه من شركة روكويل كولينز.
وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض: “معرض المطارات منصة مثالية للشركات الراغبة في عرض وتقديم أحدث منتجاتها وحلولها، وهو يؤمن طريقة ملائمة وسريعة للبقاء على تواصل مع أحدث التوجهات والابتكارات القادمة من جميع أنحاء العالم. وحيث أنه من المتوقع حضور ما يزيد عن 7,000 شخصية من مهنيي صناعة الطيران الذين ينتمون لبلدان مختلفة لأعمال المعرض، فإنه يشكل بالتالي منصة قوية لترويج وتسويق أحدث تكنولوجياتهم وحلولهم، خصوصاً بالنسبة للشركات الساعية إلى تعزيز حضورها في الشرق الأوسط.”
وقال مورتن بانكوك، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة اكسرابتيف التي تعرض العربة الذكية وعربة الفاحص الأمني اللتان تقدمان قدرات أمنية معززة بتكلفة منخفضة، ودفق أفضل، وريعية وكفاءة أكثر في الأماكن التجارية في المطارات: “نحن مسرورون جداً من استجابة الزوار التجاريين. لقد كانت هنالك دعوات لزيارة العديد من المطارات، وعلى الرغم من أننا هنا للمرة الأولى، إلا أننا نتمتع بموقع ممتاز مكننا من الحصول على الكثير من الاهتمام.
وقال بانكوك: “تم تقديم العربة الذكية لتمكين المطارات من توليد دخل وأرباح لا تتعلق بالطيران”، وقال إن الشركة تجري مباحثات مع العديد من هيئات المطارات لإدخال هذا الجهاز الذكي.
وتعرض شركة روكويل كولينز التي تعمل في مجال تطوير ونشر الاتصالات المبتكرة وحلول الطيران الالكترونية ذات التطبيقات التجارية والحكومية، منتجاتها المبتكرة الجديدة المخصصة للمطارات، بما في ذلك القياسات الحيوية، والتكنولوجيات المعتمدة على السحابة والحلول المؤتمتة التي تهدف إلى خلق خبرة أفضل لدى المسافرين.
وتعمل تكنولوجيا التعرف على الوجوه على التقاط هوية مسافر ما من خلال استعمال القياس الحيوي ومقارنته مع جواز السفر ومعلومات بطاقة الصعود إلى الطائرة الخاصة به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*