نمو عدد السياح الدوليين عالميا بنسبة 130% خلال يناير 2022

مسقط – وجهات| 

كشف تقرير صادر عن المجلس الإقليمى للغرف الأميركية التجارية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، أنه وفقا لمنظمة السياحة العالمية، فقد تضاعف عدد السياح الدوليين الوافدين إلى العالم بأكثر من الضعف بعدما سجل نمواً بنسبة 130% خلال شهر يناير 2022 مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، حيث سجل الشرق الأوسط نموًا سنويًا بنسبة 89% مدفوعًا في جزء كبير من هذا النمو بتفرد المنطقة وانتشار المواقع الأثرية وخاصة الآثار الفرعونية في مصر.

وأوضح أن 10% من إجمالي الناتج المحلي لدى مصر يأتي من السياحة لا سيما مع عودة السفر الدولي والمحلي، حيث بدأت الحكومات وشركات السياحة مناقشات حول كيفية احترام حدود النظم البيئية بشكل أفضل.

وأشاد التقرير بمصر، مشيراً إلى أنه بصفتها مضيفة لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2022 عبر جميع الجولات، فقد عرضت مصر عناصر من وجهة خضراء في شرم الشيخ، مع شبكة حافلات كهربائية، وشبكة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية وفنادق صديقة للبيئة.

وأوضح التقرير أن السياحة تمثل 10% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وكذلك فإن النمو في السياحة يعزز الاقتصاد ويخلق فرص العمل.

وتعرف منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، السياحة المستدامة على أنها “سياحة تأخذ في الاعتبار آثارها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية، وتلبية احتياجات الزوار والصناعة والبيئة والمجتمعات المضيفة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*