القطاع السياحي في المغرب يترقب العطلة المدرسية لانتعاش السفر داخليا 

المغرب – وجهات| 

يترقب القطاع السياحي في المغرب حلول العطلة المدرسية لرفع عائدات السياحة الداخلية، نظراً إلى انتعاش “السياحة العائلية” في هذه الفترة السنوية التي تكون فرصة للسفر نحو وجهات متعددة حسب موقع هسبريس المغربي.
وغالبا ما تفضّل الأسر خلال هذه الفترة السنوية السفر إلى المناطق الجبلية المجاورة لمدن إقامتها التي توفر عروضا سياحية مناسبة، خاصة أن العطلة المدرسية البينية لا تتعدى 8 أيام.
وشقت السياحة الداخلية طريقها نحو التعافي في أغلب مناطق المملكة المغربية بعد تحسن الوضعية الصحية منذ سنة ونصف السنة، لكن تظل فترة الذروة بالنسبة إلى المهنيين مقترنة بفصل الصيف الذي يكثر فيه الطلب على الوحدات الفندقية.
وسجّل القطاع السياحي في المغرب انتعاشا مهما خلال سنة 2022، بعد الركود الذي عرفه خلال سنتي 2020 و2021 جراء تداعيات جائحة كورونا، حيث بلغت نسبة استرجاع السياح خلال السنة المنصرمة حوالي 84 في المئة مقارنة مع سنة 2019.
وتجاوزت نسبة استرجاع السياح الداخليين 101 في المئة مقارنة مع سنة 2019، حسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومرد ذلك إلى عودة الحياة الطبيعية بعد موسمين من الجائحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*