ضمن “أسبوع السفر العالمي – الشرق الأوسط”.. تواصل اجتماعات شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية في مسقط

مسقط – وجهات|
 
تواصل اليوم اجتماعات شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظرائها في سلطنة عُمان بمنتجع شانغريلا بر الجصة بمحافظة مسقط، ضمن فعالية “أسبوع السفر العالمي – الشرق الأوسط” الذي تستضيفه السلطنة ممثلة في وزارة التراث والسياحة.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظيراتها في سلطنة عُمان بما في ذلك المنشآت الفندقية ومقدمو التجارب السياحية باستخدام طرق التواصل المبتكرة لتسهيل العلاقات طويلة الأمد  وتبادل الخبرات. 
وتأتي استضافة السلطنة لهذه الفعالية من خلال عقد حلقات العمل بهدف إقامة علاقات طويلة الأمد مع الأسواق الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي واستقطاب أبرز الشركات والمؤسسات السياحية المتخصصة في الرفاهية والترفيه وسياحة المغامرات؛ من أجل استكشاف الإمكانات السياحية في سلطنة عمان .

وتحظى الاجتماعات باهتمام كبير من مشتري الحزم السياحية الفاخرة، ولعرض أفضل ما في سلطنة عمان للوكالات السياحية المدعوة لتوسيع منتجاتهم وخبراتهم حيث يلعب الشرق الأوسط دورا مهما في صناعة السياحة من خلال إطلاق العلامات التجارية الفاخرة.
 وسيعمل أسبوع السفر العالمي – الشرق الأوسط على تعزيز الالتزام بدعم وتطوير السفر والسياحة في المنطقة. 

وتعمل الوزارة على الاستفادة من هذا التجمع والذي تشارك فيه الشركات السياحية من مختلف دول العالم وذلك من خلال تقديم رحلات تعريفية لهم للتعرف بشكل أكبر على المناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة والإقامة وزيارة أفضل الفنادق في مختلف المحافظات والذي بدوره سيّكون صورة شاملة لهذه الشركات السياحية التي ستنعكس بدورها لاحقا في ترويجهم لسلطنة عمان بشكل أفضل.

وتم اختيار أفضل 15 شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة مسقط والداخلية وشمال الشرقية ومحافظة مسندم، وتم زيارة  عدد من المواقع التراثية  والسياحية للتعرف على الإرث  والتاريخ العماني حيث تضمنت الجولة زيارة إلى متحف بيت الغشام، مطرح ومسقط القديمة كما تضمنت الجولة زيارة إلى محافظة مسندم وتجربة أنشطة بحرية والاستمتاع برؤية الدلافين.

وتمثل الاجتماعات فرصة لهذه الشركات العالمية للقيام بتجارب سياحية فريدة يتم من خلالها تعريفهم بالعادات والثقافة العمانية وبالتالي ينقلون هذه التجارب لاحقا للأفواج السياحية التي سيسيرونها إلى سلطنة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*