في ظل ما تملكه المحافظة من كنوز تاريخية وإرث حضاري.. مھرجان الداخلیة 2023 یعزز التجارب السياحية

نزوى – وجهات|

اختتم اليوم مھرجان الداخلیة 2023، والذي نظمته وزارة التراث والسیاحة ومحافظة الداخلیة خلال الفترة من 23 فبراير وإلى 4 مارس 2023 وتوزعت فعالیاته على عدد من الأماكن والمواقع السیاحیة بمختلف ولایات المحافظة، وحظیت الفعالیات بزیارة العدید من الزائرین والسیاح للتعرف على أبرز ما تتضمنه تلك الفعالیات والأنشطة المقامة.

وتعرف الزوار على ما یحتویه مركز زوار بسیاء وسلوت بولایة بھلاء من كنوز عظیمة وآثار ذات بعد تاریخي شاھدة على حقبة من الزمن الماضي، بالإضافة إلى ممارسة العدید من التجارب السیاحیة المتفردة كمحاكاة الحیاة الیومیة في القلاع وصناعة الحلوى العمانیة وتجربة الشواء العماني وصناعة الفخاريات.

عروض متنوعة

وشھدت فعالیات المھرجان تقدیم عدد من عروض الفنون الشعبیة، وعروض الخیل والھجن والطیران الشراعي، والأمسيات) الفنية والإنشادیة والأدبية)، ومعرض المبادرات الشبابیة، وجلسة الحوارات الشبابیة، والأسواق التقلیدیة وأسواق الحرفیین، والألعاب الترفیھیة للصغار والكبار، ومسرح الفعالیات المصاحبة، وصناعة الحلوى العمانية، والجولات السیاحیة، وسباق المشي الجبلي وسباق الدراجات الھوائیة الجبلیة.

وقال حمدان بن ناصر الرمیضي عضو مجلس الشورى ممثل ولایة نزوى: إن مھرجان الداخلیة والذي نظمه وزارة التراث والسیاحة ومحافظة الداخلیة جاء لإبراز الدور التاریخي والحضاري للمحافظة والترویج للمقومات السیاحیة وتنشیط الحركة السیاحیة بولایات المحافظة.

وأضاف، أن ولایات محافطة الداخلیة تزخر ببعض المقومات الرائعة والتي تمیزھا عن باقي الولایات فھي لھا مكانتھا الدینیة والأدبیة والعلمیة والفكریة منذ القدم.

إرث كبير

من ناحیه، قال علي بن سیف الشكیلي المدیر المساعد لإدارة التراث والسیاحة بمحافظة الداخلیة: إن أھمیة إقامة المھرجان وتحدیدا بھذه الفترة جاءت من منطلق إنعاش الأنشطة السیاحیة بعد ركود لفترة من الزمن لیست ببسیطة، وذلك جراء جائحة فیروس كورونا، والتي بسببھا تغیرت الخطط والبرامج.

وأوضح: أن الفعالیات والانشطة في مختلف المواقع والأماكن بالمھرجان عملت على إبراز أھم المعالم السیاحیة في محافظة الداخلية لتستقطب العديد من الزائرين والسیاح باختلاف ثقافاتھم ورغباتهم.

تنوع

كما أن وزارة التراث والسیاحة والمحافظة ارتأت توزیع الفعالیات والأنشطة على ولایات المحافظة لتعظیم الاستفادة لیتم إثراء تنوع الفعالیات المنفذة بالإرث الحضاري والثقافي والمكانة التاریخیة لكل ولایة، خاصة وأن كافة المواقع السیاحیة في جمیع ولایات محافظة الداخلیة متاحة للجمیع الزائرين والسياح.

وأشار إلى أن المھرجان استقطب نسبة جیدة من الزائرین والسیاح نظرا لتنوع الفعالیات المنفذة واختیار المواقع السیاحیة البارزة.

كما قال یاسر بن فاضل بن مبارك المحاربي نائب رئیس المجلس البلدي لمحافظة الداخلیة وعضو المجلس البلدي ممثل ولایة بدبد: إن فعالیات مھرجان الداخلیة 2023 شھدت حركة سیاحیة نشطة، بعد افتتاح المھرجان وافتتاح مركز زوار بسیاء وسلوت بولایة بھلاءالذي یعد حدثا مھما وكبیرا على مستوى المحافظة .

وأشار إلى إن ھذا المهرجان وفعالياته المتنوعة، لھو دلیل على ما تبذلھا وزارة التراث والسیاحة من جھود مضنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*