وسط اقبال كبير من الزوار بمختلف الفئات.. تواصل الملتقى السياحي الترفيهي “جرّب جنوب الباطنة” بفعاليات متنوعة ومثرية

المصنعة – وجهات|
 
تتواصل في محافظة جنوب الباطنة فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي تحت شعار ” جرب جنوب الباطنة ” والذي افتتح يوم الاربعاء الماضي تحت رعاية المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة وعدد من المسؤولين وجمع من الأهالي، ويستمر لمدة عشرة أيام بفعاليات مثرية ومتنوعة. 
 وتنوعت فقرات حفل الافتتاح على عدد من الفعاليات في ميناء الصيد البحري بولاية المصنعة، حيث تم التطرق على الفرص الاستثمارية والسياحية الموجودة في المحافظة ، كما تم تقديم عرض مرئي، معبرا عن هذه المناسبة ، كما قدم اوبريتا بعنوان “جرب جنوب الباطنة” والذي احتوى على اربع لوحات منها فن المحوكة وفن الطارق وفن الميدان وفن الرزحة، كما تم خلال الحفل تدشين فعاليات الملتقى.
  مسوح مفتوح 

ونفذت خلال اليوم الأول من فعاليات الملتقى عدد من الفقرات المعبرة على المسرح المفتوح بميناء المصنعة البحري منها العروض الفنية والترفيهية والأمسيات الشعرية واحتضن الركن الخاص بالموهوبين عددا من المسابقات التنافسية 
 كما شهدت فعاليات الملتقى أيضا تقديم عرض للموسيقى العسكرية وعرض للفنون الشعبية مثل فن العازي والمبارزة بالسيف. كما استقبل معرض المشاريع المنزلية وركن المأكولات عدد كبير من الزوار من محبي المأكولات الشعبية الذي يهدف إلى التعريف بالأسر المنتجة في الولاية والتسويق لها عبر إقامة هذا النوع من المعارض، بالإضافة إلى ذلك مشاركة العديد المؤسسات الحكومية في المعرض المخصص لها بمجموعة من الإصدارات والمنشورات التثقيفية والتعليمية والتوعوية. بالإضافة إلى مشاركة كلا من الجمعية العمانية للسرطان والمخيم الكشفي. 
معرض الفضاء  

 ويقضي زوار الملتقى ساعات بين أروقة معرض الفضاء الذي يحاكى خيالهم العلمي إلى واقع ملموس مما يجعل الحضور والمشاركين لحظات من المتعة الحماس. كما نفذت عدد من الفعاليات كالرحلات البحرية وتجربة الإبحار الشراعي وتجربة الصيد البحري سعيا من اللجنة المنظمة على توظيف الجانب البحري التي تتمتع به عدد من ولايات المحافظة. وكما كان للطفل نصيب من هذه الفعاليات منذ بداية اليوم الأول للملتقى والتي اضافت نوعا من البهجة والمرح لدى هذه الفئة من المجتمع، حيث استمتع الأطفال وذويهم أثناء تجولهم في ركن مجلة مرشد وركن سبيستون وأيام الطفولة وركن الألعاب وألعاب الذكاء الاصطناعي الالكترونية. 

  مزارات متعددة 

وصرح الشيخ سيف بن حمير ال مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الملتقى : بأن ملتقى محافظة جنوب الباطنة السياحي الترفيهي والذي جاء تحت شعار “جرب جنوب الباطنة ” يعتبر الأول من نوعه على مستوى المحافظة. وكذلك يأتي إقامة مثل هذا الملتقى ترجمة للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثن بن طارق ال سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، التي اتت تشجيعا في إقامة مثل هذه الفعاليات السياحية الترفيهية في مختلف المحافظات في سلطنة عمان. وكما يهدف هذا الملتقى إلى التعريف بالمقومات السياحية الجاذبة والمزارات الطبيعية والتاريخية والتراثية الفريدة التي تتمتع بها محافظة جنوب الباطنة، مما يجعل الجانب السياحي ذا أهمية كبرى وتعد هذه الملتقيات السياحية فرصة للترويج عن المحافظة وتشجيعا للاستثمارات وكذلك لإقامة العديد من الفعاليات السياحية في قادم الوقت والتي لا شك ستعود بالنفع لعدد كبير من فئات المجتمع في المحافظة.  
  وأضاف محافظ جنوب الباطنة قائلا: يأتي إقامة مثل هذا النوع من الملتقيات السياحية الترفيهية من خلال سعي المحافظة لإشراك القطاع الخاص وغيرها من الجهات المعنية والتي بدورها سوف تساهم في إنعاش الجانب الاقتصادي والسياحي والترفيهي والثقافي. 

اقبال كبير 

وقال: بأن فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي ستنفذ بمختلف ولايات المحافظة وتم اختيار تلك المواقع بشكل مدروس ومنظم وستستمر على مدى عشرة أيام ومنها ما يقام خلال فترة زمنية محددة. وأكد على فاعلية المواقع التي وقع عليها الاختيار كونها تشهد اقبالا كبيرا من قبل الزوار وتتمتع بالعديد من الميزات التي تؤهلها لإقامة مثل هذه الفعاليات بالمحافظة. كما ستتخلل فعاليات الملتقى اقامة معرض للسيارات الكلاسيكية لمدة ثلاثة أيام متتالية ابتداء من اليوم الرابع ولغاية اليوم السادس من مارس الجاري وسيضم عدد من السيارات القديمة بمشاركة عدد من الهواة ولمحبي الرياضة نصيب من هذا المهرجان من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*