على هامش اجتماعات مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات.. الرئيس التنفيذي لـ” مطارات عُمان” يبحث تعزيز التعاون والعمل المشترك مع عدد من المسؤولين بمملكة البحرين

المنامة – وجهات|

عقد الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات، سلسلة اجتماعات مع عدد من المسؤولين في في مملكة البحرين تم خلالها بحث آفاق التعاون بين المجلس العالمي للمطارات من جانب و”مطارات عُمان” من جانب آخر، بهدف تعزيز العمل المشترك بما يخدم قطاع المطارات في كل من سلطنة عمان ومملكة البحرين.

حيث اجتمع الحوسني صباح اليوم مع فاطمة جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة في مملكة البحرين. تم خلال اللقاءات مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مجلس المطارات العالمي ومملكة البحرين من جانب و”مطارات عُمان” من جانب آخر.

وأكد الحوسني على أهمية تعميق علاقات وأواصر التعاون فيما يحقق الأهداف المشتركة سواء فيما بين “مطارات عُمان” ومجلس المطارات العالمي من جانب ومملكة البحرين من جانب آخر.
ومن المخطط ايضا ان يلتقي الحوسني غدا مع محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات البحريني وسعادة حسين أحمد آل شعيل وكيل شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين لذات السياق.

وتأتي هذه الاجتماعات على هامش اجتماع مجلس إدارة المطارات العالمي الذي يعقد اجتماعه الدوري في مملكة البحرين، برئاسة الشيخ أيمن الحوسني، وذلك خلال الفترة من 3 – 4 مارس الجاري، بمشاركة عدد من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين للمطارات العالمية.

وتم خلال الاجتماعات الثنائية بحث فرص تبادل الأفكار والخبرات ومناقشة آليات تعزيز الكفاءة في المطارات وقطاع الطيران وتطوير مشاريع الاستدامة البيئية والاقتصادية إلى جانب تناول التحديات التي تؤثر على قطاع المطارات والطيران المدني.

وأشار الحوسني الى العلاقات المتينة التي تربط سلطنة عمان ومملكة البحرين الشقيقة، في ظل حرص قيادتي البلدين على تعزيزها ونموها على كافة الصعد وخاصة في قطاع الطيران والسياحة والاستثمارات المشتركة.

وتستضيف مملكة البحرين يومي 3 و 4 مارس الجاري اجتماعات مجلس ادارة المجلس العالمي للمطارات بحضور عدد كبير من صناع القرار من الرؤساء التنفيذيين لاهم المطارات العالمية.

ويناقش الاجتماع الذي تستضيفه شركة مطار البحرين على مدى يومين عدة موضوعات حيوية في قطاع الطيران وتعزيز أطر التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية والشركاء الاستراتيجيين من جميع أنحاء العالم، كما يشكل منصة عالمية لتبادل المعرفة والخبرات الدولية.

جدير بالذكر أن المجلس العالمي للمطارات يختص بوضع مقترحات للسياسات والبرامج التي تمثل الاهتمامات المشتركة للأعضاء وتشكل توجه العمل وتدعم تطوير قطاع الطيران والمطارات عالميا ويسهم في تعزيز التميّز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها، ويعمل عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها. ويخدم المجلس 712 عضوا يديرون 1925 مطارا في 171 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*