بنك مسقط يطلق برنامجا تدريبيا لرواد الأعمال في محافظة الوسطى

ضمن برامج أكاديمية الوثبة وبالشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط – وجهات|

تعزيزا لدوره الريادي في دعم رواد الأعمال العمانيين والمساهمة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، وبالشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بإطلاق برنامج تدريبي لرواد الأعمال العمانيين في محافظة الوسطى ضمن برامج أكاديمية الوثبة لرواد الأعمال، علما أن برنامج أكاديمية الوثبة يعد أحد برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة التي ينفذها البنك، حيث سيقام البرنامج هذا العام في ولاية الدقم وسيستفيد منه 25 من رواد الأعمال العمانيين.

 وفي هذا الإطار، تم التوقيع مؤخرا على مذكرة تفاهم بين المؤسستين لتنفيذ البرنامج التدريبي، حيث وقعها من جانب الهيئة عبدالعزيز بن سعيد الريسي، نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومن جانب البنك إبراهيم بن خميس البلوشي، مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال الاتفاقية، ستتولى الهيئة بالتعاون مع البنك تنفيذ البرنامج التدريبي لعدد من رواد الأعمال في ولاية الدقم مع تقديم الشهادات التدريبية لرواد الأعمال المشاركين في البرنامج بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الجلسات الاستشارية المتخصصة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. 
وأعرب إبراهيم بن خميس البلوشي، مساعد مدير عام أول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، عن سعادته بتعزيز الشراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإطلاق برنامج أكاديمة الوثبة لهذا العام في محافظة الوسطى، مضيفًا إن أكاديمية الوثبة منذ إطلاقها في عام 2014، عكست التزام البنك بالمساهمة في التنمية المستدامة في السلطنة من خلال تعزيز دور قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة. موضحًا البلوشي إن البنك سيواصل جهوده للمساهمة في دعم قطاع ريادة الأعمال في السلطنة، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمشاركين في البرنامج.
يقدم بنك مسقط برنامج أكاديمية الوثبة بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل  Radiant Sail))، وصمم المنهج التدريبي ليشمل برامج مخصصة شاملة حول تنمية الأعمال التجارية بنجاح بناءً على احتياجات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة. يغطي البرنامج عدة مواضيع تتعلق بمختلف جوانب الأعمال والإدارة والتي ستمكن رواد الأعمال من إدارة أعمالهم بطريقة منظمة، تقدم جميعها بواسطة خبراء على مدار 4-8 أشهر. سيوفر البرنامج التدريبي الفرصة لأصحاب الأعمال لوضع أهدافهم وتحليل السوق ومراجعة الاستراتيجيات لتحقيق النتائج المرجوة.
وقد حافظت أكاديمية الوثبة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة لبنك مسقط منذ تدشينها كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية على موقعها باعتبارها أحد البرنامج المميزة والمستدامة التي تجمع بين الخبرة العالمية والاحتياجات المحلية، وقد شهدت المبادرة إقبالا وحضورا كبيرا من قبل روّاد ورائدات الأعمال، حيث بلغ عدد المشاركين الذي استفادوا من الأكاديمية أكثر من 170 حتى اليوم. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*