طيران الإمارات تنشئ مركزاً جديداً لتدريب الطيارين بكلفة 495.7 مليون درهم

دبي – وجهات|
 
أعلنت «شركة طيران الإمارات» عن إنشاء مركز جديد متطور لتدريب الطيارين، بكلفة 135 مليون دولار (نحو 495.7 مليون درهم).
وأفادت في بيان لها، بأن المركز المقرر افتتاحه في مارس 2024، بمساحة تبلغ 63 ألفاً و328 قدماً مربّعة، سيستوعب ستة أجهزة طيران تشبيهي (سميوليتر) بوظائف كاملة لطائرات «إيرباص A350» و«بوينغ 777X» التي ستتسلمها الناقلة في السنوات المقبلة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «سيضمن استثمار 135 مليون دولار أميركي لإنشاء مركز جديد لتدريب الطيارين، استعداد (طيران الإمارات) التام لمباشرة تدريب طياريها قبل استلام الطائرات الجديدة، اعتباراً من عام 2024».

وأضاف سموه: «سنزود المبنى بأحدث أجهزة الطيران التشبيهي المتقدمة تقنياً، لتوفير أفضل تدريب للطيارين، مع استخدام الطاقة الشمسية لخفض استهلاك الطاقة».

وسيقام المبنى الجديد بجوار منشآت التدريب القائمة التابعة لـ«طيران الإمارات» في دبي، ما يوفر تكاملاً تاماً وقريباً مع جميع مراكز تدريب الطيارين الأخرى.

كما سيستفيد الطيارون المتدربون أيضاً من القدرة على إعداد وتهيئة بيئة قمرة القيادة باستخدام أجهزة مخصصة، كجزء من وحدة التدريب وتحميل البيانات إلى الجهاز التشبيهي ذي الوظائف الكاملة، قبل بدء جلسة التدريب الخاصة بكل منهم.

وصُمّم هذا المفهوم المبتكر والأول من نوعه لتقصير الوقت التحضيري للمتدرب داخل الجهاز، ومساعدته في الحفاظ على التركيز، والاستفادة الكاملة من مدة التدريب.


ومع إضافة المبنى الجديد إلى مرافق التدريب القائمة التابعة لـ«طيران الإمارات» في دبي، ستوسع الناقلة قدرتها على تدريب الطيارين بنسبة 54% سنوياً. وسيتمتع طيارو الإمارات بقدر أكبر من المرونة لصقل مهاراتهم في الطيران من خلال 17 جهاز طيران تشبيهياً بوظائف كاملة توفر طاقة استيعابية تزيد على 130 ألف ساعة تدريب سنوياً في جميع المرافق.

وسيبدأ مركز «طيران الإمارات» الجديد تدريب أول دفعة من الطيارين الذين سيقودون طائرات «إيرباص A350» بحلول يونيو 2024، استعداداً لبدء استلام هذا الطراز من الطائرات لاحقاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*