غرفة التجارة تنظم برنامج الامتياز التجاري

مسقط – وجهات|
 
دشنت غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، برنامج الامتياز التجاري والذي ينطلق من محافظة مسقط مرورا بمعظم المحافظات خلال الفترة من 20 حتى 23 من فبراير الجاري.

ويهدف البرنامج إلى توعية أصحاب وصاحبات الأعمال وتأهيل وتطوير الشركات العمانية للاستفادة من مزايا وفرص الامتياز التجاري، عبر تنظيم ندوات وورش للامتياز التجاري في فروع الغرفة بمختلف محافظات السلطنة. 
رعى حفل التدشين قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بحضور فيصل بن عبد الله الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة، إن غرفة تجارة وصناعة عمان كونها الممثل الرسمي للقطاع الخاص والمسؤولة عن تنظيم المصالح التجارية والصناعية لمنتسبيها، تسعى إلى تقديم مبادرات نوعية تساهم في خدمة مؤسسات هذا القطاع، موضحاً أن برنامج الامتياز التجاري يُعد أحد الأدوات الأساسية التي تخدم كل من المانح للامتياز والممنوح، لتطوير أعمالهم التجارية وتحقيق الانتشار المطلوب.
وأضاف: أن الغرفة تعمل عبر البرنامج على إشراك أكبر عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال، ولذلك فسوف تقوم بتنظيم البرنامج بمعظم محافظات السلطنة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المهتمين بمجال الامتياز التجاري والراغبين في تطوير شركاتهم.
ودعا السعدي الشركات العمانية إلى استثمار هذه الفرصة والتسجيل في برنامج الامتياز التجاري، والذي سيتم نشر تفاصيله في جميع منصات التواصل التابعة للغرفة ووسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم البرنامج هو تأهيل الشركات العمانية لتصبح مانحة للامتياز التجاري أو تمكينها من الوصول للشركات المانحة للامتياز التجاري، بالإضافة إلى تمهيد وتعزيز أساسيات كيان الشركات التي تسمح بتأسيس شركات متخصصة تجمع بين المانح والممنوح للعلامة التجارية وتنظم آلية العمل بين الأطراف وفق أفضل التجارب في مجال الامتياز التجاري.

وقد اشتمل حفل التدشين على طرح ورقتي عمل تطرقت إلى أهمية تسجيل العلامات التجارية ونظام حق الانتفاع ومبادرات دعم مشاريع الامتياز التجاري كما تضمن عرضا مرئيًّا عن تفاصيل البرنامج للتحالف المنفّذ وعرض تجربة لشركة عُمانية في مجال الامتياز التجاري.

كما تضمن الحفل إقامة دورة تدريبية بعنوان الامتياز من المحلية نحو العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*