أشهر لاعبي الجولف العالميين يشيدون بملعب الموج للجولف

مسقط – وجهات|

مع انطلاق المنافسات الافتتاحية لجولة عُمان من سلسلة الجولات الدولية ضمن البطولة الآسيوية للجولف، نظمت البطولة مؤتمراً صحفياً في الموج للجولف شارك فيه أربعة من أشهر المتنافسين بروكس كويبكا، وسيرجيو جراسيا، وسيوان كيم، وعزان الرمحي.  وخلال المؤتمر، أجاب اللاعبون الأربعة على أسئلة الصحفيين بشأن المنافسات في الجولة الافتتاحية التي تنطلق كجزء من 10 جولات مخططة فيما يعرف باسم “سلسلة الجولات الدولية” ضمن البطولة الآسيوية.

وبداية أشاد اللاعبان بروكس كويبكا، وسيرجيو جراسيا بملعب الموج للجولف وتميزه، وشاركا مع الحضور بعض القصص الملهمة عن بداياتهما في هذه اللعبة من عمر الطفولة، فيما تحدث اللاعب العُماني عزان الرمحي عن سعادته بوصول سلسلة الجولات الدولية للشرق الأوسط. يحمل اللاعب الدولي بروكس كويبكا أربعة ألقاب دولية في رصيد إنجازاته، ولعب في الكثير من ملاعب العالم، وفي مختلف الظروف، وتحدث في المؤتمر عن إعجابه بملعب الموج للجولف، حيث قال: “إنه ملعب رائع حقاً، بل استثنائي جداً. فهذه المروج الخضراء متماسكة وصلبة أكثر مما توقعتها”.

وأضاف: المعشبات حول الحفرة والمسارات قبلها مثالية للغاية، وأجدني مبهوراً جداً جداً بالملعب، وأرفع القبعة احتراماً للقائمين على هذا الملعب، وأتوقع أن يكون واحداً من أروع الملاعب التي سنراها في هذه السلسلة. وثنّى على هذا الكلام منافسه الإسباني سيرجيو جراسيا، حيث قال: رأيت الملعب في وضع مثالي، وهو جزء ساحر من هذه البلاد بموقع رائع على ضفاف البحر، ولا شك بأن الرياح قد تصبح أحد أصعب التحديات أثناء اللعب. 

واشار الى انه في الوقت نفسه، تمنحك فسحة أكبر ضرب الكرات للوصول بها إلى المسارات المناسبة قبل الحفرة، ولكن التحدي سيكون في ضرب الكرات في المروج الخضراء، فكما قال بروكس، هذه المروج متماسكة وصلبة، وسيكون علينا ضرب الكرات تجاه المناطق الأنسب للاقتراب من الحفرة قدر الإمكان؛ فيمكننا ضرب الكرة لمسافة 20 أو 30 قدم، ولكن إذا أردنا الاقتراب من الحفرة أكثر، علينا تقفيز الكرة في المواقع المثالية، ولذلك أتوقع أن يكون هذا التحدي ممتعاً للغاية”.

 وفي العام الفائت فاز الجنوب كوري سيوان كيم بوسام الاستحقاق في البطولة الآسيوية، وتحدث عن عودته لهذا الملعب وقال: “لعبت في هذا الملعب مرتين تقريباً، وفي كل مرة أجده في أفضل أحواله، وفي أفضل الظروف، ومع احتمالات زيادة سرعة الرياح غداً ويوم الجمعة، سنواصل الحصول على ظروف استثنائية، وسنواجه بعض التحديات الممتعة، لا سيما في الضربات باتجاه المروج حيث توجد انحدارات لا تمسك الكرات وغيرها من التحديات المنتظرة”. 

 ومن جهة أخرى، قال العُماني عزان الرمحي لأول مشاركة له في السلسلة الدولية: أنا محظوظ جداً بهذه الفرصة، وقد لعبت هنا في بطولات سابقة، وأشعر بالامتنان على وجود مثل هذه الملعب الرائع في بلادنا، ولا شك بأن المشاركة في مثل هذه البطولة الضخمة يعني لي الكثير كلاعب جولف. 

وأضاف: الجميع متحمس، فالجميع يترقب ما ستكشف عنه المنافسات، لا سيّما مع وجود أسماء شهيرة مثل بروكس كويبكا، وسيرجيو جراسيا، ولويس أوستايزن وغيرهم من النجوم المشهورين على مستوى العالم في هذه اللعبة، وأنا شخصياً متحمس للمنافسة وتمثيل بلادي في هذه البطولة”.  حصد الموج للجولف 23 جائزة دولية حتى الآن، ويستضيف 16,000 لاعب جولف و35,000 زائر سنويًا، ومن المتوقع أن ينضم المزيد من المشاركين في هذه المنافسة.

ويعتبر الملعب أبرز مرافق الموج مسقط، الوجهة المثالية للحياة العصرية في السلطنة، وهو مشروع مشترك بين ماجد الفطيم العقارية وعُمران وتنمية. تجدر الإشارة إلى أن الموج مسقط، أول مجمّع سياحي متكامل في سلطنة عُمان، حقّق تأثيرًا اجتماعيًا واقتصاديًا ملموسًا في مجالات متنوعة مثل توفير فرص العمل والتطوير الحضري والاستثمار الأجنبي المباشر والنمو في عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك في قطاع السياحة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*