المنظمة العربية للسياحة تشارك بمنتدى أيام الطهى العربي في تونس

جدة – وجهات |

 تشارك المنظمة العربية للسياحة في منتدى أيام الطهي العربي الذي سيقام في تونس يومي 1 و2 فبراير المقبل، ويرأس وفد المنظمة الدكتور بندر آل فهيد.

وتنظم المنتدى الجامعة التونسية للمطاعم السياحية وبمشاركة وزارات السياحة والصناعات التقليدية والشؤون الثقافية والخارجية. ويهدف المنتدى إلى تثمين تراث الطبخ التونسي والعربي والترويج له اقليميا ودولياً خاصة وأنه أصبح من الركائز الأساسية للجذب السياحي ودعم صورة الوجهات السياحية العربية ، كما يهدف إلى دعم التدفق السياحي بين الدول العربية وإحياء التراث والمخزون الخاص بالمطبخ العربي وتبادل الخبرات والتجارب المختلفة في هذا المجال . 

وسيقام على هامش بالمنتدى معرض للمأكولات التقليدية العربية والمنتجات الغذائية والصناعات التقليدية ومنتدى عربي تحت شعار “تراث وتنوع في خدمة السياحة العربية” إلى جانب تنظيم عدد من حلقات العمل والتى تهدف الى تثمين تراث المطبخ العربي والتعريف به كرافد للجذب السياحي وتشمل حلقة بعنوان “الاستثمار في التراث الغذائي العربي وخاصة  صناعة الطهى العربي”، وكذلك وحلقة بعنوان آفاق الترويج للأطباق العربية التقليدية ودعم مكانتها في مجال سياحة المطبخ في البلدان العربية.

 جدير بالذكر فقد حققت السياحة التونسية نتائج قياسية حسب الخطة الموضوعة حتى نهاية عام 2024م من قبل وزارة السياحة والصناعات التقليدية فى بداية عام 2022م حيث وصل عدد السياح الزائرين لها بنهاية العام بحدود 6 ستة ملايين سائح محققة 60 % من معدل النشاط السياحى المسجل بعام 2019م .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*