اتفاقية لإدارة وتشغيل سور وبرج آل خميس في المصنعة

مسقط – وجهات| 

وقعت وزارة التراث والسياحة ” الاثنين” اتفاقية إدارة وتشغيل وتوظيف سور وبرج آل خميس بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، مع شركة حصن الخيرات للتجارة.

وقع الاتفاقية المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل الوزارة للتراث، فيما وقعها من جانب الشركة المهندس سيف بن سعيد الخميسي، رئيس مجلس إدارة الشركة.

 ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود الوزارة لتوظيف التراث الثقافي وضمان استدامته وتعظيم الاستفادة من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة عبر تمكين القطاع الخاص من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وإيجاد منافذ تسويقية للحرفيين ولإثراء السياحة ومن خلال مشاريع ذات قيمة محلية مضافة للمجتمع المحلي، ولإعادة إحياء مواقع التراث الثقافي عملاً برؤية عمان 2040م والبرامج الإستراتيجية للخطة التنموية العاشرة.

 كما تهدف الوزارة في هذه المرحلة وعبر عدد من المشاريع إلى تطوير وتأهيل وتوفير وجهات وتجارب سياحية متنوّعة في مختلف المحافظات تساهم في تنويع المنتج السياحي وتعظيم الفائدة من التراث الثقافي والمعالم التاريخية كوجهات و مقاصد سياحية، وإبراز الحضارة العمانية وعراقة التراث الثقافي العماني وثقافته الأصيلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*