“دناتا” تتجاوز حاجز المليون طن في دبي ورلد سنترال

دبي-وام | حققت دناتا – التي تعد من أكبر مزودي الخدمات الجوية على مستوى العالم – مستويات نمو قوية في عملياتها بدبي ورلد سنترال مع تجاوز حجم الشحنات التي قامت بمناولتها عبره منذ أول سنة تشغيلية كاملة لها به عام 2011 حاجز المليون طن.
وشهدت دناتا في غضون خمس سنوات فقط نموا قويا بلغت نسبته 90 في المائة في حجم الشحنات التي تمت مناولتها لتبلغ 170 ألفا و260 طنا خلال عام 2015 مقابل 89 ألفا و729 طنا في عام 2011 فيما كانت التوقعات بأن تبلغ نسبة النمو خلال هذه الفترة 20 في المائة فقط.
يأتي النمو القوي في عمليات دناتا متماشيا مع تسارع عمليات التوسعة في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال الذي سيصبح عند اكتماله أكبر مطار في العالم.
وتضمنت أبرز الإنجازات التي حققتها عمليات دناتا في المطار مناولة مجموعة من الشحنات الفريدة وغير العادية بما في ذلك أضخم قطعة تم شحنها على مستوى العالم وهي مولد ” توربين ” غازي يبلغ وزنه 95 طنا تولت دناتا مناولته لحساب مشروع حكومي في شمال نيجيريا.
وشملت الشحنات أيضا مجموعة منوعة من السيارات الاختبارية وسيارات السباق والسيارات الفاخرة إلى جانب سيارة “باتموبايل” أصلية تم جلبها للمشاركة في معرض للسيارات فضلا عن شحنات إغاثة ضخمة تم نقلها من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى كل من باكستان واليمن والعراق .. كما استوعب المطار أكبر طائرة في العالم وهي الطائرة أنتونوف AN225 وذلك بدعم أرضي من فريق دناتا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*