افتتاح المعرض الفني العاشر لمجموعة أداتي حياتي لذوي الإعاقة

مسقط – وجهات |

احتفلت مجموعة أداتي حياتي بافتتاح المعرض الفني العاشر للمجموعة تحت رعاية الزبير بن محمد الزبير وذلك في صالة Art & Soul gallery بمجمع السيف بالقرم، وقد حمل المعرض مسمى منى تكريما وتخليدا لذكرى منى بنت ناصر العامرية عضوة سابقة وفنانة تشكيلية، رغم إعاقتها السمعية، فكانت الفنون وخصوصًا الرسم شغفها الذي ألهمت من خلاله أقرانها من هذه الفئة، فبقت ألوانها حاضره ولوحاتها مشاهد فنية تتكحل بها أعين الناظرين

يأتي هذا المعرض بهدف إبراز المواهب الفنية لاعضاء مجموعة أداتي حياتي ممن يمتلكون مواهب فنية بهدف تعزيز حضور هذه الفئة وابداعهم في المجتمع وبما يعكس الامكانيات العالية التي ساهمت المعارض في توفير المساحة المناسبة لإظهارها وتسليط الضوء عليها خلال عشر معارض سابقة حظيت باهتمام من كافة شرائح المجتمع وكشفت عن إمكانيات فنية متعددة.

وقد أشاد الزبير بن محمد الزبير راعي الحفل بالأعمال الفنية المعروضة والمواهب التي افرزها المعرض وما تتميز به من مستوى جمالي وفني عالي ينم عن المواهب التي يمتلكها المشاركون وان شاء الله مع الاصرار والمثابرة سيتمكنون من الارتقاء إلى مستويات عالمية. والشكر للقائمين على مجموعة اداتي على الدعم المستمر لهولاء الفنانين.

وحول هذا المعرض، قالت ليلى بنت محمد الوهيبي المشرف العام على المعرض” مجموعة أداتي حياتي”، تضم عدد من الموهوبين من ذوي الإعاقة بهدف تعريف المجتمع بالجانب الفني والإبداعي لديهم وهذا المعرض العاشر للمجموعة الذي يؤكد نجاح التجربة واستمرارها لعرض اعمالها في جهات مهمة مثل دار الاوبرا السلطانية والموج مسقط وجامعة السلطان قابوس وشركة تنمية نفط عمان PDO والمركز العماني الأمريكي للأعمال وذلك منذ تأسيس المجموعة في عام 2014.

وتضيف: يشارك في المعرض المعرض 9 فنانيين من بينهم مصور ونحات وبعدد 33 عملا فنيا، مشيره إلى إن نجاج التجربة كان دافعا لاستمرارها ، حيث يتذكر العالم المعاقين في 3 ديسمبر من كل عام ونحن نشارك في هذه المناسبة بإقامة المعرض السنوي الذي نبرز فيه جانب من إمكانيات مجموعة متميزة من الأفراد من ذوي الاعاقة في السلطنة وعرض نتاجهم السنوى أمام الجمهور.
وختمت ليلى الوهيبي حديثها بكلمة شكر وتقدير لكل من : شركة المميز وشركة محسن حيدر درويش ومخبز جاتو والمتطوعين من الشباب المصورين على دورهم في نجاح النسخة العاشرة من معرض أداتي حياتي.

وعلى مستوى المشاركين، قال المصور أحمد العوفي الذي يشارك سنويا في المعرض منذ انطلاقه في عام 2014، ، حيث قال: يسعدني المشاركة في هذا المعرض بعدد 5 أعمال فوتغرافية والذي من خلاله اواصل تقديم تجربتي في مجال التصوير الضوئي والاستماع لأراء الزوار وانطباعاتهم حول تلك الاعمال وبما يساعدني على الاستفادة من تلك الاراء، وانا سعيد أن أقدم لوحة من أعمالي كهدية لراعي الحفل وهي حافز كبير لتجويد أعمالي ومواصلة تقديم أعمالي للمجتمع .

يذكر إن مجموعة أداني حياتي تاسست في 2014، كأحد مبادرات المسؤولية الاجتماعية لعمانتل احتفالا باليوم العالمي للمعاقين وهذا المعرض سيكون مفتوحا امام الزوار حتى 28 ديسمبر الجاري في صالة Art & Soul gallery بمجمع السيف في شاطىء القرم. وهذا المعرض فرصة للجمهور والفنانين لزيارة المعرض واقتناء اللوحات المعروضة لدعم مجموعة أداتي حياتي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*