إطلاق بطاقة دفع خاصة للسياح الأجانب في روسيا

موسكو – وجهات – وكالات|

 أصدر نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري تشيرنيشينكو، تعليماته لإنشاء “بطاقة سياحية” للمسافرين الأجانب في روسيا. وستعمل هذه البطاقة على أساس نظام الدفع الروسي “مير”، وهو ما يمكن أن يزيد من الإقبال على السياحة من قبل الأجانب داخل البلاد، وفق توقعات السلطات.
ويشرف على مشروع البطاقة السياحية للمسافرين الأجانب، كل من وزارة التنمية الاقتصادية وبنك روسيا المركزي ووزارة التنمية الرقمية ووزارة الشؤون الداخلية وعدد من الإدارات الأخرى. وسيتم تقديم تقرير حول تطوير الخريطة إلى الحكومة بحلول 26 ديسمبر الحالي.في السياق، تقول صاحبة شركة سياحية في العاصمة الروسية موسكو، إليزافيتا فيكتور، إن “هذا القرار جيد لتحسين وضعية السياحة في البلاد، حيث إنه منذ بدء العملية العسكرية بين روسيا وأوكرانيا والقطاع السياحي متأثر بشكل كبير، شركات طيران أوروبية عديدة متوقفة، والأوضاع الحالية تقلق السياح، ولكن الوضع يتحسن عن بداية العملية العسكرية، ولكن لا أستطيع أن أقول إن السياحة عادت كالسابق”.
وأضافت فيكتور/ أن أسباب عدم الإقبال علي السياحة في روسيا، هي عدم القدرة على القيام بالتعاملات المالية بالبطاقات المصرفية، ويضطر السائحون الأجانب إلى حمل أموال نقدية معهم، وهناك زائرون لا يفضلون ذلك خوفاً من السرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*