لتدشين رحلة مباشرة أسبوعية من مومباي.. مطار مسقط الدولي يستقبل أولى رحلات طيران فيستارا الهندي

مسقط – وجهات|
 
استقبل مطار مسقط الدولي، أحد أسرع المطارات نموا في المنطقة، يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022، أولى رحلات طيران فيستارا الهندي، معلنا بذلك تدشين خط مباشر بين مطار مومباي الدولي، ومسقط، بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا.
وقد حطت الرحلة التدشينية، على أرض مطار مسقط الدولي في الساعة 9:35 مساء، حيث استقبلت بمرشات المياه التقليدية تعبيرا عن وصولها الآمن إلى أرض سلطنة عُمان.

وكان في استقبال الرحلة، الشيخ سامر بن أحمد النبهاني، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، بـشركة “مطارات عُمان”، الذي عبر عن سعادته بتدشين هذا الخط بين مسقط ومومباي في ظل ما تشهده العلاقات الاقتصادية والسياحية من نمو بين سلطنة عمان وجمهورية الهند الصديقة.
وأشار النبهاني الى أهمية هذا الخط الآسيوي الذي يأتي في إطار تزايد أعداد المسافرين من الجالية الهندية إلى سلطنة عُمان، أحد أبرز الوجهات السياحية في منطقة آسيا، في ظل ما تتمتع به من عبق التاريخ والحضارة والمقومات الطبيعية والتضاريس المتنوعة، وما تملكه من مراكز التسوق الحديثة، وفنادق وقاعات فخمة لاحتضان سياحة الأعراس الهندية. 
وقال: نعمل في “مطارات عُمان” على جذب المزيد من خطوط شركات الطيران لتسير رحلاتها المباشرة سواء إلى مطار مسقط الدولي أو بقية المطارات في السلطنة، لتقديم تسهيلات الرحلات السلسلة والمباشرة للمسافرين الذين يودون اكتشاف تاريخ عُمان وكنوزها الفريدة، في ظل ما تتمتع به من أمن واستقرار، ونشر رسالة السلام بين شعوب العالم. 
بدوره، قال فينود كانن المدير التنفيذي لشركة فيستارا: نحن سعداء بتدشين هذا الخط بين مسقط ومومباي، خاصة وأننا حريصون على تعزيز وجودنا في سلطنة عمان لتكون ضمن شبكتنا الدولية المتنامية، الأمر الذي يجعل الأعمال والتجارة والسياحة مزدهرة بين البلدين بشكل متواصل. كما أننا على ثقة بأن المسافرين سيقدرون اختيار السفر بين مسقط والهند من خلال أفضل خطوط طيران في جنوب آسيا على هذا الطريق.
ويشهد القطاع السياحي والاقتصادي بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند، نموا مطردا، بالإضافة إلى الروابط الاجتماعية القوية مع الهند، اضافة الى وجود جالية هندية كبيرة، الأمر الذي سيعزز من فرص نجاح تسيير خطوط طيران متعددة بين البلدين لمنح المسافرين خيارات أفضل. 
جدير بالذكر، أن طيران فيستارا هي شركة طيران هندية كاملة الخدمات، يقع مقرها الرئيسي في مطار انديرا غاندي الدولي بالعاصمة الهندية دلهي، وقد بدأت رسمياً رحلاتها في عام 2015 من خلال تدشين أول خط جوي لها يربط بين دلهي ومومباي.
وتعد شركة طيران فيستارا، مشروعاً مشتركاً بين مجموعة “تاتا” والخطوط الجوية السنغافورية.  كما تعد “فيستارا” الأعلى تصنيفاً في الهند على مواقع Skytrax وTripAdvisor وقد فازت بالعديد من جوائز “أفضل شركة طيران”، بالإضافة إلى أعلى معايير الجودة، والرحابة ونظافة المقصورة الداخلية، وفقاً لمعايير السلامة العالمية. وخلال فترة قصيرة لا تتجاوز 7 سنوات منذ بدء الانطلاقة، رفعت “فيستارا” من مستوى معايير الخدمات والحركة الجوية في صناعة الطيران الهندي لتصبح أكثر شركات الطيران تفضيلاً في الهند، ومؤخراً نقلت أكثر من 35 مليون مسافر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*