جولة سياحية للمشاركين ببطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر في ربوع مسقط

مسقط – وجهات|

نظمت عُمان للإبحار جولة سياحية تعريفية لـ (32) رياضيا دوليا من الأشخاص ذوي الإعاقة في ربوع العاصمة مسقط مروراً بالمتحف الوطني والمواقع السياحية المجاورة، بهدف تعريف المشاركين بالتراث الثقافي العُماني والموروثات الأصيلة التي تعكس مدى ارتباط الإنسان العُماني ببيئته ومجتمعه.
تأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج السياحي التعريفي المعّد للمشاركين في بطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر 2022 والتي تنطلق منافساتها اليوم 24 نوفمبر بمنتجع بارسيلو المصنعة. ويشارك في البطولة التي ستقام للمرة الأولى في قارة آسيا والشرق الأوسط حوالي 36 فريقاً من الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلون 18 دولة من مختلف دول العالم من ضمنهم ستة فرق تمثل سلطنة عُمان.

تخلل الجولة التعريفية للرياضيين زيارة عدد من المواقع والأماكن السياحية والتي شملت؛ سوق مطرح أحد أقدم الأسواق التقليدية، كورنيش مطرح من ثم قصر العلم العامر قبل التوجه إلى المتحف الوطني والذي يعتبر أحد أبرز المعالم والمؤسسات الثقافية الحديثة في سلطنة عُمان، حيث يعرض في داخله العديد من المقتنيات الأثرية ويحوي على عدد من القاعات والأقسام بدءاً بقاعة الحقب الزمنية والذي يرجع تاريخه الى ما يقارب مليوني عام وقاعة عصر النهضة المباركة والحقب التاريخية لعمان منذ بداية الاستيطان البشري وحتى الوقت الحاضر، ليحظى بعدها المشاركون بفرصة تجربة المأكولات والأطعمة العُمانية التقليدية.

وقالت مريم الجديدية ، مدير أول مشاريع في عُمان للإبحار: نسعى من خلال استضافتنا لمختلف البطولات العالمية إلى مشاركة المتسابقين والزوار ثقافة وعادات بلدنا، إضافة إلى تجربة كرم الضيافة العُمانية الأصيلة وترحاب أهلها. 
وأضافت: ما يميز هذه البطولة هو قدرتها على جمع الرياضيين بمختلف جنسياتهم وإعاقاتهم الجسدية للمشاركة وخوض غمار السباقات والتي ستقام للمرة الأولى على مستوى القارة الآسيوية، موضحة بأن البطولة ستكون منصة سانحة للجميع من أجل تبادل واكتساب المزيد من الخبرات والمعارف.
 كما أعربت الجديدية عن سعادتها باستضافة سلطنة عُمان ممثلة في عُمان للإبحار النسخة الأضخم من بطولة العالم لقوارب آر.أس فنتشر بمشاركة 39 فريقاَ، وقالت: نتطلع إلى الترحيب بالجميع في فعاليات البطولة ونتمنى لكافة المتسابقين التوفيق والنجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*