الاتحاد للطيران تتعاون مع منظمة عالم الطاقة لتأكيد مستقبل الطيران البيئي

شرم الشيخ – وجهات |

أعلنت الاتحاد للطيران، توقيع مذكرة تفاهم تاريخية مع منظمة World Energy مزوّد حلول الحد من الانبعاثات الكربونية إلى الصفر، لإبرام شراكة استراتيجية طويلة الأمد للحد من الانبعاثات الكربونية للرحلات الجوية من خلال خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن القطاع ككل. وتعتبر الاتحاد للطيران أول شركة طيران تجاري تشارك في الخدمة التي أطلقتها منظمة World Energy مؤخراً لقادة شركات الطيران والمؤسسات المؤثرة على المناخ والذين يتخذون قرارات حقيقية لتحقيق أهداف صافي انبعاثات كربون صفرية. 
قال جين جيبوليس، الرئيس التنفيذي لمنظمة World Energy : أننا نقوم بالتزامات طويلة الأمد مع قادة القطاع للحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل. إن تعاوننا مع الاتحاد للطيران تعاون استراتيجي وله هدف مهم، حيث سيعزز الابتكار والمساءلة لإنتاج الوقود المستدام وتحقيق نتائج ملموسة وجدية للحد من الانبعاثات الكربونية لقطاع الطيران. وتأتي هذه المذكرة في أعقاب تشغيل أول رحلة تسجّل صافي انبعاثات كربون صفرية باستخدام وقود الطيران المستدام باعتماد مبدأ “حجز الوقود واستخدامه”.

وتم تحقيق ذلك بإزالة حوالي 26 ألف غالون من وقود الطائرات المصنع من النفط من خلال استخدام ما يعادل الكمية نفسها من وقود الطيران المستدام المصنّع من قبل World Energy في مطار لوس أنجلس الدولي. وقد نتج عن ذلك إزالة ما يقارب 250 طنًا متريًا من الكربون من رحلة الاتحاد المعتادة من واشنطن إلى أبوظبي خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27. وتحدّثت مريم القبيسي، رئيس قسم الاستدامة والتميز في شركة الاتحاد للطيران، بالقول: أثبتت هذه الرحلة أن مبدأ “حجز الوقود واستخدامه” هو الطريق الوحيد نحو تحقيق صافي انبعاثات كربون صفرية في قطاع الطيران باستخدام التقنيات الحالية وهو إطار العمل المطلوب لتحويل الأعمال إلى حين توفر وقود الطيران المستدام. إن قطاع الطيران بصافي انبعاثات كربونية صفرية ممكن، لكن علينا أن نكون صادقين كقطاع والاعتراف بوجود تحديات كبيرة لاستخدام وقود الطيران المستدام في الوقت الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*