معهد دانتي أليجييري يفتتح أول مركز رسمي لتعليم اللغة الإيطالية في سلطنة عُمان

مسقط – وجهات|

أعلنت مجموعة خدمات التعليم العالمية GES وهي مجموعة تعليمية عُمانية رائدة في السلطنة عن شراكتها مع معهد دانتي أليجييري من جمهورية إيطاليا، وهو المعهد الإيطالي الرسمي المعني بتعليم اللغة الإيطالية، عن تأسيس شراكة لافتتاح أول مركز رسمي لتعليم اللغة الإيطالية في سلطنة عُمان، وتأتي هذه المبادرة برعاية من السفارة الإيطالية وجمعية الصداقة العُمانية الإيطالية.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم لهذا المشروع بحيث تساهم مجموعة GES بخبراتها التعليمية المشهودة، ويساهم معهد دانتي أليجييري بجهوده والتزامه في تسهيل وصول اللغة الإيطالية للمجتمع العُماني، كما أن افتتاح مثل هذا المشروع المشترك من شأنه مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وإيطاليا، وتشجيع التبادل الثقافي، والمعرفي، والتعليمي.

ومن المخطط أن يكون موقع المركز في قلب مشروع الموج مسقط، وقد أعربت فيدريكا فافي، سفيرة جمهورية إيطاليا بالسلطنة عن أهمية هذا المشروع وقالت: يُعتبر هذا المشروع نقطة فارقة في علاقاتنا الثقافية مع سلطنة عُمان من خلال تقريب اللغة الإيطالية من المجتمع العُماني، وتقديمها كأداة معززة للتنويع الاقتصادي. لا شك بأن فتح باب تعليم لغتنا الإيطالية يفتح آفاقاً من الفرص للشباب العُمانيين، ويعرّفهم بجوانب متنوعة عن بلادنا، ونظامنا التعليمي، واهتمامنا بالتقنيات الحديثة، وكذلك يمنحهم فرثة للحصول على مؤهلات معتمدة ومهارات مهمة تعزز تنافسيتهم في قطاعات صاعدة مثل السياحة والهندسة.

وتعتبر مجموعة خدمات التعليم العالمية GES رائدة في جودة التعليم بالسلطنة، وتلتزم بالارتقاء بهذا القطاع الحيوي من خلال توظيف التقنيات الحديثة، والمعارف العصرية، والابتكار بما يتواءم مع رؤية عُمان 2040م. وبهذه المناسبة، قال الشيخ الجلندى بن سالم الهاشمي، نائب رئيس مجموعة خدمات التعليم العالمية GES: نركز على تطوير مهارات الكوادر العُمانية وتشجيع استدامتهم وتنافسيتهم في الوظائف من خلال تعزيز فرصهم التعليمية، وتعريفهم بالفوائد المستقبلية لتعلم اللغة الإيطالية في السلطنة. معهد دانتي أليجييري هو الشريك المثالي لتعليم اللغة الإيطالية والتعريف بثقافتها، وقد أولينا هذا المشروع اهتماماً كبيراً وسعدنا كثيراً بتوقيع مذكرة التفاهم مع المعهد لبناء علاقة دائمة مع الجمهورية الإيطالية.

ومن جهة أخرى، قال أليساندرو ماسي، أمين عام معهد دانتي أليجييري: تتمثل رسالتنا في نشر الثقافة واللغة الإيطالية بين شعوب العالم، وذلك من خلال دورات حضورية وافتراضية عبر منصتنا التعليمية الرقمية، ووفقاً لأفضل مناهج وطرق التعليم. لا شك بأن سلطنة عُمان تعتبر محوراً أساسياً في رؤيتنا، ونرى في تعاوننا مع مؤسسة خدمات التعليم العالمية GES خطوة استراتيجية في سبيل تحقيق أهدافنا.

كما صرحت سلمى بنت علي الهاشمية، عضو مجلس إدارة جمعية الصداقة العُمانية الإيطالية: هذه خطوة مهمة في مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة إيطاليا، ومع جودة التعليم التي تقدّمها مجموعة GES وخبرات معهد دانتي أليجييري، سيحظى المجتمع العُماني بفرصة لتعلم اللغة الإيطالية والحصول على مؤهلات مهمة بأفضل جودة”. وأضافت الهاشمية: “لدينا في السلطنة 40 شركة إيطالية، ولدى البلدين تاريخ قديم من التعاون المثمر، ونشهد نمواً متسارعاً للتعاون في قطاعات متنوعة مثل الرياضة، والتجارة، وبرامج التبادل الشبابي، وسعدنا بدورنا في الجمعية من أجل تسهيل قيام مركز للغة الإيطالية في سلطنة عُمان.

تجدر الإشارة أن معهد دانتي أليجييري قد تأسس في إيطاليا عام 1889، ولديه شبكة واسعة في أكثر من 80 دولة حول العالم، وقد حصل مركز تعليم اللغة الإيطالية على موافقة السلطات العُمانية قبل الجائحة، وها هو اليوم يتحقق على أرض الواقع ليعطي العُمانيين المهتمين فرصة للحصول على مؤهلات رسمية في إتقان اللغة الإيطالية في مسقط دون الحاجة للسفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*