“المطاحن العمانية” ترفد الأسواق بمنتجات توفر خيارات صحية

مسقط – وجهات|

طرحت شركة المطاحن العمانية الدقيق العضوي، وذلك ضمن جهودها الهادفة إلى تعزيز متطلبات الأمن الغذائي في سلطنة عمان وللاسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية، وتطوير صناعة الدقيق في البلاد عبر توفير منتجات غذائية تتناسب مع متطلبات الأسواق والمستهلكين. 

يتميز الدقيق العضوي المطحون بانه مطحون من قمح عضوي معتمد يزرع عضوياً من دون استخدام الأسمدة الاصطناعية والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب.

كما يمتاز الطحين العضوي بأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومثالي لمتبعي الحمية نظرا لأنه يقلل الجوع ويساعد على إنقاص الوزن, كما أنه يحتوي على الألياف غير قابلة للذوبان ما يحسن من الهضم.

ويعد الدقيق العضوي مثالي لصنع الخبز والكعك واللفائف والبيتزا وجميع أنواع الكعك والبسكويت والخبز العماني الشباتي البراتا وغيرها.

كما أضافت شركة المطاحن العمانية احدى شركات المجموعة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة منتج طحين (البر) العماني العضوي  ، وذلك ضمن خططها لرفد الأمن الغذائي بعدد من المنتجات التي تلبي احتياجات المستهلكين وتوفر خيارات واسعة من أنماط الغذاء الصحي. 

ومع تصاعد الطلب على طحين البر العماني طرحت المطاحن العمانية عبوة بحجم 2 كيلوجرام من طحين (البر) العماني حيث يحتوي في مكوّناته على النخالة ويُحضر بطحن حبوب القمح كاملة من دون التخلص من أي جزءٍ  خيارا صحيا لاحتوائه على العديد من الكربوهيدرات المعقدة والألياف النباتية، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين ب، وحمض الفوليك، والمعادن المختلفة، وأهمها: الكالسيوم، والصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك

ويفيد طحين البر العماني الجهاز الهضمي بفعالية كبيرة، حيث يسهل حركة الأمعاء وبالتالي يقي من الإصابة بالإمساك، لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعةٍ من الألياف وينظم عملية الهضم ويقلل نسبة الإصابة بالسمنة، باعتباره يقلل عملية امتصاص الدهون في الجسم وينظم نسبة السكر في الدم بفعالية، لذا فهو يعتبر الغذاء المثالي لمرضى السكري. كما يمدّ الجسم بالطاقة؛ لاحتوائه على الكربوهيدرات المعقد.

وكخيار صحي آخر جاء طرح طحين الحبوب الذهبية وهوعبارة عن طحين مع الشعير، غني بالفيتامينات والمعادن ومثالي لمتبعي الحمية، كما  يحتوي على الألياف الغير قابلة للذوبان ما يحسن من الهضم.  ويعد طحين الحبوب الذهبية مثالي لصنع التشاباتي والفولكا والباراتا والراخال والراجاج والمردوف والماندازي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*