متاحف قطر تفتتح معرض “اكتشف الجزيرة” بمطافئ

الدوحة – وجهات|

افتتحت متاحف قطر بجاليري الكراج في مطافئ: مقر الفنانين، معرض “اكتشف الجزيرة”، الذي يحتفي بشبكة الجزيرة الإعلامية، ويسلط الضوء على تأثيرها وتطورها من قناة تلفزيونية واحدة ناطقة باللغة العربية إلى مؤسسة إعلامية عالمية.

وتقدم متاحف قطر المعرض في إطار فعاليات “قطر تُبدع”، المبادرة الثقافية الوطنية التي تستمر فعالياتها على مدار العام والتي ترعى وتروج للأنشطة الثقافية في قطر وتحتفي بتنوعها، وتربط الجماهير المحلية والعالمية بالصناعات الإبداعية في قطر. كذلك، يأتي المعرض في إطار العام الثقافي قطر- الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا 2022، وهو برنامج سنوي للتبادل الثقافي الدولي يهدف إلى تعميق التفاهم بين الدول وشعوبها. ويستمر معرض “اكتشف الجزيرة” حتى 25 مارس 2023.

يسلط معرض “اكتشف الجزيرة” الضوء على نجاحات الشبكة الرائدة عالميًا، وكيف مثلت نقطة تحول في الإعلام الحر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويحتفي المعرض بإنجازات الشبكة والتزامها بتناول قضايا الناس، ويقدم لمحة عن التحديات التي واجهتها الشبكة، وأبرز المحطات في مسيرة تطورها منذ انطلاقتها عام 1996، ومن ثم توسعها من قناة وحيدة إلى شبكة تضم خمس قنوات تلفزيونية وعددًا من المنصات الرقمية، ويسلط المعرض الضوء على النجاح الذي حققته الجزيرة خلال عقدين ونصف، ويبرز المبادئ والمعايير الأساسية التي تلتزم بها في إنتاجها الإعلامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*