البحرين.. لؤلؤة فوق مياه الخليج العربي

المنامة – وجهات| 

تنافس مملكة البحرين حاليا وبقوة في سوق السياحة العالمي، لما تحتويه من مميزات وأماكن رائعة يفضلها الزوار من كافة أنحاء العالم.
وتتميز البحرين ببعض من أروع المواقع القديمة في العالم، ومع ذلك فهي تقدم للزوار لمسة من التألق بفنادقها الأنيقة ومراكز التسوق الضخمة والمطاعم الفاخرة.
والبحرين مليئة بالأماكن السياحية الرائعة المثيرة للاهتمام. 

حيث يعد متحف البحرين الوطني أكد الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار، الذي يعرض القطع الأثرية والتراثية القديمة بالقرب من طريق الملك فيصل في المنامة، على مساحة 27800 متر مربع، وهو أحد أماكن السياحة في البحرين الذي يأتي إليها الزوار من كل مكان.
كما يشكل المسرح الوطني الذي يقع بجوار المتحف مباشرة، واحدا من معالم البحرين السياحية، والذي يتكون من 9 صالات عرض مُختلفة، لذلك يستحق المسرح الزيارة ومشاهدة العروض المقدمة الرائعة في طريقك إلى المتحف الوطني.
وتُعرف قلعة البحرين أيضا باسم القلعة البرتغالية، وهي مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي مُنذُ عام 2005، وتقع هذه المنطقة الأثرية في شبه الجزيرة العربية، وقد استضافت 7 حضارات مُختلفة فضلاً عن كونها عاصمة حضارة دلمون.
وهناك أيضا مسجد الفاتح الذي بني على مساحة 6500 متر مربع ويُعتبر هذا المسجد أكبر المساجد في العالم، حيث من الممكن أن يسع أكثر من 7000 شخص في نفس الوقت. يحتوي المسجد على أكبر قبة مصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم، يُمكن زيارة المسجد من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 7 مساءً.
أما شجرة الحياة من أكثر أماكن السياحة في البحرين وأكثر مكان للزيارة من قبل السياح القادمين إلى البحرين، تقف هذه الشجرة بمفردها في وسط الصحراء، وتمتلك المياه التي تحتاجها على عمق 53 مترًا تحت سطح الأرض، يقال إن هذه الشجرة التي يقدر عمرها بـ 599 عاما يمكن رؤيتها من الفضاء.

ويحتوي سوق المنامة على مجموعة من المحلات التي تبيع الملابس والتحف والمجوهرات والإلكترونيات والسجاد والتوابل، وهو أحد أكثر الأماكن حيوية في البلاد بشوارعها التي تشبه المتاهة.
بينما تتمتع الفنادق في مملكة البحرين بإطلالة رائعة على المدينة وقريبة من أماكن الجذب السياحي في البحرين وتوفر جميعها خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية وكل ما يحتاجه الزائر لقضاء إقامة مُمتعة.

ويمكن الزوار زيارة جنة دلمون المفقودة التي تضم 18 منزلقا وعناصر عديدة للجذب السياحي الأخرى، وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في البحرين.
ولعشاق سباق السيارات يُعد حلبة البحرين الدولية مكانا مثاليا لزيادة الأدرينالين والاستمتاع بسباق السيارات الممتع فهي واحدة من الأماكن السياحية في البحرين للشباب لما لها من مغامرة مُمتعة.
يقع هذا المكان المذهل بالقرب من حديقة الحيوان غرب البحرين، حيث يُمكن للعائلات اللعب في مضمار سباق السيارات الصغيرة البالغ طوله 1.4 كيلومتر والذي يتضمن أيضا ” مضمارا للأطفال”.
أما أكواريم البحرين يعد من ضمن قائمة الأماكن السياحية في البحرين، لأنه يتيح لك فرصة رائعة بطريقة حية ومرحة في البحر والعالم تحت الماء.كما توفر المناطق المُختلفة أماكن جذب للعائلة بأكملها من منطقة الألعاب مع الألعاب التفاعلية للأطفال من جميع الأعمار إلى المسرح المرجاني مع أكياس القماش المريحة أمام شاشة السينما الكبيرة إلى أحواض الأسماك ومحلات المجوهرات.
بينما متنزه عذاري يعد ايضا ضمن قائمة الأماكن السياحية في البحرين، يقع المتنزه في شمال المدينة ويضم 38 لعبة على مساحة 165000 متر مربع .
ومن الاماكن السياحية في البحرين هو باب البحرين، ويعد هذا الباب مبنى تاريخي يعود تاريخ اكتمال بناءه إلى عام 1945 وتم إنشاؤه على يد مستشار الحكومة البحرينية في ذلك الوقت السير تشارلز بلجريف
ويقع باب البحرين في ساحة الجمارك في الحي التجاري المركزي وهو بمثابة المدخل الرئيسي لسوق المنامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*