مصر تسعى لجذب مشجعي مونديال قطر لقضاء العطلات في الغردقة وشرم الشيخ

القاهرة – وكالات|

 تسعى مصر لاستقطاب مشجعي مونديال قطر 2022، للاستمتاع بما تزخر به من مقومات سياحية خاصة في الغردقة وشرم الشيخ، من خلال رحلات طيران يومية مباشرة بين المقاصد السياحية في مصر وقطر. 

وعقد وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى لقاء مع عدد من المسؤولين عن ملف السياحة في مصر مؤخرا، للوقوف على مدى فاعلية الخطة التي بدأت الوزارة في تنفيذها لجذب السياح المتوقع حضورهم لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022 في قطر نوفمبر المقبل.

وقال الوزير المصري: ذهبنا إلى معظم الدول المشاركة في كأس العالم وعقدنا لقاءات مع مسؤولين وشركات سياحية ووكلاء ومنظمي الرحلات في تلك الدول وقدمنا عروض جيدة من أجل قضاء المشجعين لجزء من إجازتهم في مصر قبل أو بعد البطولة. وبالفعل بدأنا في تأكيد بعض الحجوزات.

 وتعاني مصر من تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا التي أدت إلى سحب المستثمرين الأجانب لاستثماراتهم في الديون المصرية. حيث تأثرت مواردها بالعملة الأجنبية من السياحة إذ يمثل السياح من روسيا وأوكرانيا حصة كبيرة من السياحة الوافدة لمصر.

وتستهدف مصر مضاعفة إيراداتها من السياحة لتصل إلى 30 مليار دولار سنويا خلال الفترة القادمة، بحسب تصريحات لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي سبتمبر الماضي، مضيفا أن إيرادات مصر من قطاع  السياحة – الذي يسهم بنحو 15% من الناتج المحلي للبلد – تقدر في حدود 11 أو 12 مليار دولار سنويا.   

ووفقا لبيانات حكومية قطرية فإن عدد الجماهير المتوقع حضورها لمشاهدة مباريات كأس العالم تفوق 1.5 مليون شخص، نحو نصف تعداد سكان البلاد. وأن 1.3 مليون أكدوا حجز تذاكر المباريات وذلك قبل أكثر من شهر من بداية البطولة  والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.  

 تتنافس مصر مع دول عربية أخرى في جذب عدد من الجماهير لقضاء جزء من إجازتهم لدعم المنظومة السياحية في تلك البلدان مثل الإمارات والسعودية، حيث وضعت كل دولة خطة لجذب أكبر عدد ممكن من الجماهير ونشرت عروض وبرامج سياحية للفوز بالجماهير القادمة إلى قطر. 

وقال وزير السياحة والآثار المصري: تم تخصيص خط طيران مباشر من الغردقة وشرم الشيخ إلى قطر لنقل المشجعين الراغبين في قضاء إجازات بكل من المدينتين أثناء بطولة كأس العالم. أيضا قدمنا عروضا مخفضة بالاشتراك مع ملاك الفنادق. نحن على تواصل مع المسؤولين في قطر من أجل دعمهم ومساعدتهم في استقبال الجماهير وتسهيل نقلهم لحضور المباريات .

وأضاف: حصلنا على تقارير ساعدتنا على تحديد أولوياتنا في التوجه نحو جماهير بعينها، فمثلا الجماهير البرازيلية والأوكرانية والفرنسية والهولندية والألمانية هي الكتل الأكبر وأعدادهم تكون غفيرة. لذا وجهنا بزيادة العروض والبرامج الترويجية في شركاتهم السياحية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*