وزير السياحة: قطاع الضيافة يعتمد على الصناعة الوطنية

دشن “الجرواني للضيافة” بخدمات متنوعة للمناسبات

مسقط-وجهات | احتفلت شركة الجرواني للضيافة بافتتاح تسهيلات المطبخ الحديث بالموقع الجديد بمنطقة غلا الصناعية بهدف تقديم مستويات عالية من الجودة في المنتجات والمواد والخدمات الغذائية لتلبية الاحتياجات المتنوعة لقطاع الضيافة المزدهر بسرعة في السلطنة واستعداداً لمواجهة تحديات المنافسة بهذا القطاع الهام من قبل مقدمي مثل هذه الخدمات في الأسواق المحلية والإقليمية.

وتبلغ استثمارات الشركة في هذا القطاع حوالي 3.5 مليون ريال عماني، مما يسهم في إعطاء خدمات متنوعة وفق اسس عالمية تلبي احتياجات السوق المحلية.
وأكد أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أن قطاع الضيافة في السلطنة يجب أن يعتمد على الصناعة الوطنية لايجاد الفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولإيجاد كوادر وطنية مع مرور الوقت تقود هذه العمليات بما يؤدي في نهاية المطاف إلى توطين هذه الصناعة تدريجيا.

إضافة
وأضاف على هامش احتفال شركة الجرواني للضيافة بافتتاح تسهيلات المطبخ الحديث بمنطقة غلا الصناعية: إن جهود الشركة تعد إضافة جيدة لقطاع الضيافة وتزويد الفنادق، الذي كان يعاني من النقص، مشيرا إلى أن قطاع السياحة يخلق كثيرا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فكلما زادت المنشآت الفندقية زادت فرص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أن مثل هذه المنشآت من شأنها إيجاد مزيد من فرص العمل للشباب وتؤدي كذلك إلى توطين هذه الصناعة تدريجيا، ومع مرور الوقت سوف نوجد كوادر تقود هذه العمليات.
وأضاف المحرزي: ان مثل هذه الشركات تستطيع ان تتطور وتوجد كثيرا من الصناعات الصغيرة التي لها علاقة بالعمل في قطاع السياحة وكثيرا من المنتجات المستخدمة في الفنادق وخاصة التي تستخدم من قبل الزبائن بالإمكان تصنيعها أو تجميعها في السلطنة، والتي أصبح لها جدوى اقتصادية نظرا للزيادة الكبيرة في عدد المنشآت الفندقية وارتفاع أعداد السياح.

تعزيز المكانة
من جانبه، أكد محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني أن الشركة تتطلع لتعزيز مكانتها عبر زيادة نسبة التعمين السنوي للوظائف وجنبا الى جنب بالحرص على استخدام المنتجات المحلية في تقديم خدماتها وتعزيز دورها في مجال المسؤولية الاجتماعية.
فيما أكد ماجد بن محمود الجرواني، العضو المنتدب بالشركة على التزام الشركة بالتميز، مضيفا: إن نظام إدارة الجودة لدينا يخضع دائما للمراجعة والتدقيق والتحقق منه وذلك من قبل جهات محايدة والتى بدورها تمنح شهادات الجودة العالية، وذلك لضمان الامتثال للمعايير الدولية في جميع الأوقات.
وقال جيرالد فونسيكا، المدير العام للجرواني للضيافة: إن هدفنا الرئيسي هو أن نصبح وحدة متنقلة في مجال الضيافة مع استعداد تام لتقديم خدماتنا اينما تواجد الزبون، وذلك من أجل تلبية متطلبات واحتياجات زبائننا بمهنية وتخصصية عالية.

منافسة
وفي اطار الاستعدادات للمنافسة التجارية الفاعلة والمتمثلة في كل من شركة اللذيذ للتموين والضيافة، وشريك التموين وم ج للأغذية وشركة لي شوكولا، الجرواني للضيافة والادارة الفندقية، واقسام المجموعة الأخرى خدمة الغسيل وسبوتليس للتنظيف، والخدمات اللوجستية، فإن تدشين هذه التسهيلات الجديدة يأتي مواكبا للوعد الذي قطعته المجموعة على نفسها لكي تصبح الشريك الرائد في مجال الضيافة في السلطنة من خلال توفيرها للحلول المبتكرة والملهمة في مختلف الخدمات اللوجستية وذلك تلبية لاحتياجات السوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*