مؤسسة الزبير تشارك في دعم ورعاية بطولة كأس عمان للجولف

مسقط – وجهات|
 
شاركت مؤسسة الزبير في دعم ورعاية بطولة كأس عمان للجولف والتي ينظمها الاتحاد العماني للجولف، بحضور المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس الاتحاد العماني للجولف.
وسوف تقام هذه البطولة من 7 جولات لمباريات الجولف بالمواقع الشهيرة في الجمهورية الإيطالية حيث تنطلق البطولة في سبتمبر وتختتم في العاصمة العمانية مسقط في شهر مارس 2023، ويتم من خلالها دعوة رجال الأعمال والمستثمرين وأعضاء الاندية السبعة إضافة الى 6 شخصيات مستهدفة من رجال الأعمال العمانيين.

وتأتي هذه المشاركة في إطار سياسة مؤسسة الزبير في دعم مناشط وفعاليات الإتحادات واللجان الرياضية في السلطنة من أجل القيام بدورها في تنمية المجتمع المحلي، إضافة الى تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة في دعم الأنشطة الرياضية في السلطنة وذلك من خلال استضافة الأحداث الرياضية العالمية في السلطنة والترويج لها سياحيا.

وحول هذه المشاركة، قال هلال بن عمر السيابي رئيس الخدمات المؤسسية بمؤسسة الزبير: يأتي دعم مؤسسة الزبير لبطولة كأس عمان للجولف في إطار مسؤوليتها المجتمعية في تبني مناشط العديد اللجان والاتحادات الرياضية من أجل القيام بدورها في تنمية القطاع الرياضي بالسلطنة، سواء من خلال تأهيل الشباب المجيدين في الألعاب الفردية أو من خلال دعم المناشط والمسابقات والاستحقاقات الرياضية المحلية، والمشاركات الخارجية. وقد ساهمت المؤسسة خلال السنوات الماضية في دعم ورعاية العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والمجتمعية والتي انعكست بشكل ايجابي على تلك الثقافة الرياضية بصورة عامة في المجتمع.

وأضاف: إن رياضة الجولف تعد واحدة من أهم الرياضات في السلطنة وتتمتع هذه الرياضة بأبعاد أخرى مختلفة يمكن أن تساهم من خلالها في تنمية القطاع السياحي والاقتصادي من خلال المشاركات المحلية والإقليمية والعالمية التي يشارك فيها مختلف رجال الأعمال.

ومن جانبه قال منذر بن سالم البرواني رئيس الإتحاد العماني للجولف : بأن رياضة الجولف شهدت تطورا وتقدما ملحوظا في السنوات الأخيرة حيث استطاعت أن تستقطب العديد من هواة اللعبة من أجل ممارستها على نطاق واسع وأصبح عدد ممارسي اللعبة من العمانيين والأجانب في ازدياد مستمر. 
وأكد: بأن استضافة بطولة كأس عمان للجولف جاءت كمبادرة من قبل وزارة الخارجية بهدف جذب الإستثمار والسياحة الى السلطنة وذلك من خلال التعاون مع وزارة التراث والسياحة. مشيرا بأن البطولة سوف تقام من 7 بطولات في 7 أندية مختلفة بـ ميلان بإيطاليا ثم سيتأهل لاعبان من كل بطولة للمشاركة في الجولة الختامية في العاصمة العمانية مسقط وبمعدل 14 لاعبا. مؤكدا: بأن الاتحاد العماني للجولف سوف يقدم جوائز عمانية للمشاركين في كل بطولة من بطولات كأس عمان للجولف في جولاتها السبع في ميلان بإيطاليا، أما الجولة الختامية التي تستضيفها السلطنة فقد تم دعوة عدد من الشخصيات المهمة من رجال الأعمال والسياحة والإعلام من الدول الأوروبية.
 وأوضح: بأن الاتحاد العماني للجولف وبالتعاون مع وزارة التراث والسياحة يسعى إلى تنظيم برنامج سياحي ثقافي اقتصادي للوفد الزائر يمتد لمدة يوميين متتاليين ويتضمن إقامة جلسات مع رجال أعمال مستهدفين وجولات استثمارية تعريفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*