منظمة السياحة العالمية: تعافي السياحة لن يعود إلى مستويات ما قبل الوباء قريبا

مدريد – العُمانية ووكالات |

ذكرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن هناك علامات تعافٍ للسياحة الدولية، لكن من غير المرجح أن تعود إلى مستويات ما قبل الوباء في أي وقت قريب.

وقالت الوكالة الدولية في تقرير لها أن ما يقدر بنحو 474 مليون سائح سافروا دوليا في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، وهو ما يعادل 57 في المائة من عدد السياح الدوليين الوافدين في نفس الفترة التي سبقت جائحة كوفيد-19.وتم الإبلاغ عن أقوى انتعاش في أوروبا والشرق الأوسط، حيث بلغ عدد الوافدين 74 في المائة و76 في المائة من مستويات عام 2019 على التوالي.

وعلى الرغم من “التفاؤل الحذر” الذي أبدته الوكالة للفترة المتبقية من عام 2022، فإنها تعتقد بأن “البيئة الاقتصادية المتسمة بعدم الاستقرار” قد “عكست آفاق العودة إلى مستويات ما قبل الوباء على المدى القريب”.

وأشارت الوكالة الأممية إن هذا يرجع أساسا إلى ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار النفط، مما تسبب في ارتفاع تكاليف النقل والإقامة ووضع القوة الشرائية للمستهلكين ومدخراتهم تحت الضغط.

من جانبه: قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي: “تستمر السياحة في التعافي بشكل مطرد، ولكن لا تزال هناك العديد من التحديات، من الجيوسياسية إلى الاقتصادية. يعيد هذا القطاع الأمل والفرص للناس في كل مكان. الآن هو الوقت المناسب أيضًا لإعادة التفكير في السياحة، وإلى أين تتجه وكيف تؤثر على الناس والكوكب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*