مسقط الأولى ضمن قائمة أفضل 10 مدن في أفريقيا والشرق الأوسط


مسقط – وجهات|

اختار موقع Travel + Leisure في شهر يوليو الماضي العاصمة العمانية مسقط في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل عشر مدن في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الموقع، تعد العاصمة العمانية المطلة على المحيط واحدة من أكثر المدن التي تتمتع بأجواء رائعة في شبه الجزيرة العربية ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى آلاف السنين من التاريخ كميناء تجاري رئيسي. بسبب حد الارتفاع على مستوى البلاد على البناء الجديد ، تميل الهندسة المعمارية نحو التقليدية ، مع تأثيرات واضحة من جماليات المحيط الهندي العربي والفارسي والعثماني والأوسع. وقال: تجول في الأسواق أو على طول الكورنيش ، ولا تفوت جولة في جامع السلطان قابوس الكبير المذهل. تشهد مسقط حاليا بعض الازدهار الفندقي مع تزايد الاهتمام من قبل المسافرين الدوليين – ابحث عن شاطئ جميرا خليج مسقط الذي افتتح هذا الصيف.

وقال الموقع، قد يفكر البعض في الشرق الأوسط ببساطة كوجهة للتخييم في الصحراء أو تقريع الكثبان الرملية ، أو إفريقيا ، ثاني أكبر قارة في العالم ، فقط لرحلة سفاري. لكن هذا يتجاهل الناس، هذه الأجزاء من العالم هي موطن لبعض المفكرين والمصممين وأصحاب الفنادق الأكثر إثارة للاهتمام الذين ستجدهم في أي مكان – ويمكن للمسافرين مقابلتهم في زيارة إلى أفضل المدن في إفريقيا والشرق الأوسط.

في كل عام من أجل استطلاع أفضل الجوائز في العالم ، تطلب Travel + Leisure من القراء التفكير في تجارب السفر حول العالم – لمشاركة آرائهم حول أفضل المدن والجزر والسفن السياحية والمنتجعات وشركات الطيران والمزيد. صنف القراء المدن على أساس معالمها ومعالمها ، وثقافتها ، ومأكولاتها ، ووديتها ، والتسوق ، والقيمة الإجمالية.

تمثل المدن الأفريقية المدرجة في القائمة بعض الوجهات الأكثر شعبية في القارة. يحظى المغرب المفضل لدى قارئ T + L منذ فترة طويلة باثنين من أفضل المواقع هذا العام: مراكش ، في سفوح جبال الأطلس ، في المرتبة الخامسة ، وفي المرتبة العاشرة ، فاس ، ثاني أكبر مدينة في البلاد و تاريخيا مركزا للحرفية التقليدية. وصفها أحد القراء بأنها “مدينة جميلة بها أناس ودودون ولديها الكثير من فرص التسوق”.

إحدى المدن الأفريقية الصاعدة هي كيغالي ، التي وصلت إلى المركز السادس ، وهي أول ظهور لها في هذه القائمة. أصبحت العاصمة الرواندية ذات شعبية كبيرة بين المسافرين باعتبارها ملاذًا للمدينة قبل أو بعد الرحلات إلى العديد من المتنزهات الوطنية في البلاد ، والتي لا تزال المحرك الرئيسي لاقتصاد السياحة في البلاد. سبب آخر لجذب المزيد من الاهتمام: مشهد الفنون والأزياء المزدهر. لاحظ القراء أن كيغالي كانت سهلة التنقل ومليئة بالمواقع المثيرة للاهتمام.

أربعة من العشرة الأوائل لهذا العام في شبه الجزيرة العربية ، بما في ذلك المركز الثامن الدوحة ، حيث ستستضيف قطر كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام ، ورقم 9 أبوظبي ، عاصمة الإمارات العربية المتحدة. وأشاد القراء بهذه الأخيرة ووصفوها بأنها “مدينة جميلة وعصرية للغاية” ، وأشار أحدهم إلى أن “متحف اللوفر أبوظبي مذهل للغاية”.

تتصدر القائمة مسقط، ولكنها تشتهر بشكل أقل بناطحات السحاب اللامعة – غير مسموح بها – وأكثر من ذلك بسبب أجوائها الهادئة وإطلالة على الجبال والبحر. تابع القراءة للحصول على القائمة الكاملة لأفضل المدن في إفريقيا والشرق الأوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*