المحرزي يزور اجنحة البحرين ومصر والسودان

برلين- 11 مارس 2016 | يواصل جناح السلطنة حضوره في معرض بورصة برلين السياحي، لليوم الثالث على التوالي، وسط تباشير عقد صفقات بين الشركات العمانية المشاركة في جناح السلطنة، والشركات العالمية التي تضع عينها على القطاع السياحي في السلطنة، في ظل الصدى العالمي عن جهود السلام التي يقوم بها جلالة السلطان المعظم في ارساء الامن في العالم.

وعقد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة خلال مشاركته في معرض بورصة برلين السياحي لترؤس وفد السلطنة، عقد سلسلة اجتماعات مع الوزراء والمسؤولين عن السياحة في الدول العربية والخليجية، وتباحث معهم حول دعم جهود السياحة العربية والعمل من اجل توفير المناخ الآمن للسياح، والخدمات والتعريف التراث والموروثات والعادات العربية الاصيلة.

حيث التقى المحرزي مع الشيخ خالد بن حمود آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض في مملكة البحرين، وتم خلال اللقاء بحث التعاون في القطاع السياحي، وامكانية استفادة مملكة البحرين من تجربة السلطنة في تعيين مكاتب للتمثيل السياحي في عدد من الدول المصدرة للسياح. وابدى معالي احمد المحرزي ترحيبه بالفكرة واستعداد وزارة السياحة لتوفير كل ما تحتاجه مملكة البحرين للاستفادة من تجربة الوزارة الناجحة في تعيين مكاتب تمثيل سياحي.

كما زار معالي وزير السياحة جناح السودان والتقى مع نظيره وزير السياحة السوداني الدكتور محمد ابوزيد مصطفى محمد، وتم خلال اللقاء التباحث حول التطورات في القطاع السياح، وتعرف معاليه على جهود السودان لاستقطاب الافواج السياحة المتعددة، ودعا معاليه نظيره السوداني لزيارة السلطنة في وقت قريب.

كما زار المحرزي الجناح المصري في بورصة برلين للسياحة، والتقى مع معالي هشام زعزوع وزير السياحة المصري، وبحث الجانبان التطورات السياحية على الساحة العالمية في ظل انخفاض اسعار النفط والاوضاع الجيوسياسية التي اثرت على الحركة السياحية الى مصر.

وعبر وزير السياحة المصري عن عتزازه بزيارة معالي احمد المحرزي الى الجناح المصري، مؤكدا ان السياحة المصرية اخذت تتعافى بعد الاوضاع التي اثرت على الحركة السياحية الى مصر من روسيا وبريطانيا. واكد معاليه، على ان مصر تضع نصب عينها على السياحة الخليجية خاصة في فترة الصيف المقبلة.

من ناحية اخرى اجتمع معالي احمد المحرزي بعدد من مسؤولي الشركات العالمية المشاركة في معرض بورصة برلين للسياحة، وجرى خلال اللقاءت بحث اوجه التعاون خاصة في تدعيم الحركة السياحية من اوروبا الى السلطنة، والدور المعول على الشركات العالمية لتسيير افواج سياحية الى سلطنة عمان، في ظل ما تتمتع به من مناخ امن ومستقر، بجانب الحوافز المشجعة للاستثمار في القطاع الفندقي والمتنزهات الترفيهية.

من جانبها، بدأت الشركات العمانية اليوم الجمعة لقاءاتها مع عدد من مسؤولي الشركات الدولية، التي تبحث عن اسواق جديدة للسياحة، وتعريف السياح بالوجهات التي تتمتع بالاستقرار والامان والمقومات السياحية الطبيعية والتاريخية والتراثية.

واكد عدد من المشاركين في الجناح العماني في معرض بورصة برلين للسياحة، على ان السلطنة تشهد حراكا سياحيا كبيرا خاصة وان السياسية الحكيمة لجلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، ارست الامن والاستقرار في السلطنة والعالم، واعطت صورة رائعة للعالم عن جهود جلالته، اعزه الله، في احلال السلام في العالم.

وقال، سامر خير مدير عام منتجع ماريوت صلالة، ان السمعة الطيبة التي بات يتحدث عنها السياح في استقرار السلام والامن، اعطت صورة مغايرة عما يجري في المنطقة، وان السياح يتفاجئون بالمناخ السياسي والطبيعة السياحية الفريدة التي تتمتع بها السلطنة.

كما قالت رضية الزدجالية مديرة دائرة المبيعات والاعلان في دار الاوبرا السلطانية مسقط، ان كثير من السياح، يعبرون عن فرحتهم بزيارة السلطنة، نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية واستقرار سياسي، وبيئة سياحية ثقافية من خلال العروض العالمية المتنوعة التي تقدمها دار الاوبرا السلطانية مسقط طوال موسمها الثقافي.

مشيرة الى ان دار الاوبرا ستعلن عن برنامجها للموسم المقبل في 15 مايو المقبل، حيث يتم الان الاستعداد لتقديم حفلات سياحية ثقافية كبيرة، خاصة بعد النمو الذي تحقق في حضور الحفلات التي تقيمها دار الاوبرا في الموسم الحالي.

كما قال راشد السهي من شركة الشاطر للسفر والسياحة ان كثير من مسؤولي الشركات السياحية التي اجتمعنا معهم، اكدوا على ان السلطنة باتت وجهة عالمية للسياح خاصة في ظل هذه الظروف التي تشهدها المنطقة، فيما تعيش السلطنة، حالة الاستقرار والامن الذي يبحث عنه السياح. وقال عماد القواسمة، ان عمان بلد آمن ومستقر، واصبح كثير من السياح يفضلها وان هناك نموا في الرحلات من دول اوروبا الى السلطنة، خاصة  وان عمان تتمتع بمقومات سياحية تاريخية وموروثات حضارية وجبال تشكل دافعا لمحبي الرحلات وتسلق الجبال.

من جانبه قال علي الخاطري رئيس مجلس ادارة جبل شمس للسفر السياحة، التي تدير منتجع جبل شمس ، ان السلطنة اصحبت الوجهة المفضلة لكثير من السياح العالميين، نظرا لما تتمتع  به من مقومات سياحية فريدة خاصة في جبل شمس والجبل الاخضر، والاودية والشواطئ بجانب حالة الامن والاستقرار التي تتمتع بها دون غيرها من دول المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*